الشأن السوري

تحذير روسي من حرب إسرائيلية إيرانية بمناطق سوريّة خلال العام الجاري

كشفت وسائل إعلام روسية بتقاريرٍ لها، اليوم الثلاثاء، عن وجود معطيات لنشوب حرب إسرائيلية إيرانية في سوريا قد تستخدم فيها أسلحة فائقة الدقّة.

حرب إسرائيلية إيرانية جنوب سوريا

وأفادت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية، بأنّ سيناريو تحول الجنوب السوري إلى ساحة حرب يغدو أقرب إلى التنفيذ خلال عام 2021.

وأكدت الصحيفة أن إسرائيل بدأت بالفعل الاستعداد لهذه الحرب في جبهتها الشمالية، معتبرةً أنها الحرب الأولى لها على هذه الجبهة.

واستندت الصحيفة، في تحليلها، إلى تقرير أصدره معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب، اشتمل على تقييم التهديدات الرئيسية في العام الجديد.

ولفت تقرير المعهد الإسرائيلي إلى أنّ القوات الموالية لإيران، وفقاً لمعطيات متوافرة، باتت قادرة على زيادة دقة ضرباتها على المواقع الإسرائيلية بشكل كبير.

ولم يستبعد خبراء نقلت الصحيفة آراءهم أن يكون “الخيار العسكري” مطروحاً أيضاً في حال اتخذ الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، قراراً بالعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

اقرأ أيضاً: البرلمان الإيراني يحدد موعد القضاء على إسرائيل نهائياً ويدرس قانون مُلزِم لتحقيقه

تصعيد متواصل مؤخراً

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنّ الأيام الأخيرة شهدت تصعيداً متواصلاً في الهجمات التي شنتها إسرائيل على مواقع تابعة لإيران في سوريا.

وتحدثت بأنّ الإسرائيليين استهدفوا “منشآت عسكرية لمقاتلي ميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني، تقع في جنوب دمشق وغربها.

وفي الوقت ذاته، عمدت قيادة الجيش الإسرائيلي إلى تعزيز حماية مناطق جنوب إسرائيل من خلال نشر بطاريات قبة الحديد الدفاعية المضادة للصواريخ بالقرب من مدينة إيلات.

وكانت صحيفة هآريتس الإسرائيلية قد تحدثت بتقريرٍ لها في 25 أكتوبر الفائت عن استعدادات إسرائيلية لحرب خلال عام 2021 سيكون الجنوب السوري مسرح أحداثها.

اقرأ أيضاً: هآريتس الإسرائيلية.. استعدادات لحرب العام القادم والجنوب السوري يشهد صراعات دولية أفرغته من المدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى