أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد معارضة بينس عزل ترامب.. مجلس النواب يناقش المساءلة الثانية

بينس يرفض عزل ترامب

صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، على قرار يدعو نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للاجتماع بمجلس الوزراء لتفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان بينس رفضه تفعيل التعديل 25 من الدستور، وذلك بعد طلب تقدمت به رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أمس الثلاثاء، وأمهلته 24 ساعة للرد.

وقال بينس في رسالة: “لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا”، مضيفًا: “لن أستسلم للألعاب السياسية بمجلس النواب في وقت حرج في حياة أمتنا”.

وصوت مجلس النواب لصالح قرار تفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل ترامب بأصوات 223 مقابل 205.

ولتفعيل التعديل، سيحتاج بينس وأغلبية أعضاء حكومة ترامب إلى إعلان أن ترامب غير قادر على أداء واجباته.

المساءلة الثانية

ويناقش مجلس النواب اليوم الأربعاء، المساءلة الثانية لدونالد ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية، وسترسل اللائحة الاتهامية إلى مجلس الشيوخ لمحاكمة ترامب بهدف عزله، في خطوة غير مسبوقة بتاريخ الولايات المتحدة.

وتمكنت لجنة القواعد التابعة للمجلس من تحديد معايير المناقشة والتصويت اللاحق خلال جلسة استماع في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

وسبق للرئيس الترامب أن قال إنه ليس قلقًا من التعديل الـ 25 من الدستور، قائلًا في كلمة أمام الجدار الحدودي مع المكسيك، إن “التعديل الـ 25 لا يمثل أي مخاطرة بالنسبة لي”.

ولفت ترامب إلى أن “استخدام التعديل الـ 25 بهذه الطريقة الجديدة سيعود لمطاردة جو بايدن وإدارته”، محذرًا الرئيس المنتخب بايدن قائلًا: “كن حذرًا مما تتمناه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى