الشأن السوري

مسؤول عسكري إسرائيلي يكشف موعد الضربات القادمة على سوريا وعلاقة ضربة دير الزور ببرنامج نووي

أكد مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ستكثف استهدافها للمواقع الإيرانية في سوريا، وذلك على أعقاب غارات جوية مساء أمس على مواقع إيرانية شرق سوريا.

مسؤول عسكري إسرائيلي يكشف موعد ضربات سوريا القادمة

ونقل موقع قناة العربية عن مسؤولي عسكري إسرائيلي قوله قوات بلاده ستكثف من الغارات الجوية على سوريا بمعدل ثلاث مرات كل عشرة أيام.

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية ستستهدف الصواريخ التي بحوزة ميليشيات إيران وقوات النظام السوري على حدٍ سواء.

اقرأ أيضاً: رسالة إسرائيلية وتهديد لضابط بقوات النظام السوري عقب غاراتها الجوية (صور)

مسؤول أمريكي يتحدث عن ضربة دير الزور

وجاء حديث المسؤول الإسرائيلي بعد ساعات على تصريح لمسؤول أمريكي رفيع تحدث عن أن الضربات الإسرائيلية الأخيرة استهدفت مستودعات لميليشيات إيران كانت “بمثابة خط أنابيب للمكونات التي تدعم البرنامج النووي الإيراني”.

وجاء التعقيب للمسؤولين بعد قصف طائرات حربية إسرائيلية، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، نحو 20 مقراً لميليشيات إيران وقوات النظام السوري في ريف دير الزور.

وذكرت وكالة The Associated Press عن المسؤول الأمريكي قوله: إن الولايات المتحدة مستمرة في المساهمة لتحييد القوى الإيرانية في سوريا سواءً عبر المعلومات الاستخباراتية أو تنفيذ ضربات.

وجاءت الضربات على المواقع الإيرانية في دير الزور بعد يوم من التصعيد الأمريكي ضد إيران، استهله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالإعلان عن كشف ملفات تؤكد علاقة إيران بتنظيم الدولة داعش.

وأتى التصعيد الأمريكي بعد لقاء جمع مايك بومبيو برئيس الاستخبارات الإسرائيلية، والذي كشف عنه يوم الإثنين الفائت.

اقرأ أيضاً: تحذير روسي من حرب إسرائيلية إيرانية بمناطق سوريّة خلال العام الجاري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى