اخبار العالم العربي

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن من أجل “راعي”

أفادت وسائل إعلامٍ لبناني اليوم الخميس، بأنّ لبنان تقدم بشكوى إلى مجلس الأمن لإطلاق سراح راعٍ اختطفته إسرائيل يوم الاثنين الماضي.

لبنان يتقدم بشكوى لـ مجلس الأمن

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم أن “لبنان تقدم، بعد اختطاف العدو الإسرائيلي الراعي اللبناني حسن زهرة من مزرعة بسطرة، عصر يوم الاثنين الماضي، بشكوى إلى مجلس الأمن ليل أمس (الأربعاء) بتوقيت بيروت عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية”.

رفع الشكوى إلى الأمين العام للأمم المتحدة

ووفق الوكالة، رفعت مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة الشكوى إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن المندوب الدائم لتونس طارق الأدب، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية”.

اقرأ أيضاً: لمدة عامين.. خمس دول جديدة تنضم رسمياً إلى مجلس الأمن

يونيفيل ستفتح تحقيقاً بالحادثة

وأشارت الوكالة اللبنانية، إلى أنّ الشكوى التي رفعتها مدللي “طالبت بإطلاق سراح الراعي فورا، وبموقف حازم بإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية”.

من جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة جنوب لبنان “يونيفيل” أندريا تيننتي أول من أمس (الثلاثاء) أن “يونيفيل” ستفتح تحقيقاً بحادث قيام الجيش الإسرائيلي باعتقال الراعي اللبناني.

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن من أجل "راعي"
لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن من أجل “راعي”

اقرأ أيضاً: رسالة ثانية إلى مجلس الأمن .. قطر تتهم البحرين باختراق مياهها الإقليمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى