سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| احتجاجات في بروكسل وتكسير سيارات الشرطة وسط غضب عارم وتجاهل للإعلام العالمي

تداول مغردون على منصة “تويتر”، صباح اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق هجوم متظاهرين على سيارة شرطة بلجيكية، وذلك امتداداً للاحتجاجات التي نشبت في العاصمة بروكسل قبل أيام على خلفية وفاة شاب أسود اعتقلته الشرطة.

– احتجاجات بروكسل وهجوم على الشرطة

يظهر المقطع المتداول تجمهراً للمحتجين وهجومهم على الشرطة بجانب شارع دي برابانت، شمال بروكسل، وقيامهم بمطاردتها وإلقاء المقذوفات اتجاهها.

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية فقد أفضت هذه الاحتجاجات وهذا الهجوم إلى اعتقال 112 متظاهراً، بينهم أكثر من 30 قاصراً، مع إحالة أربعة منهم إلى القضاء بتهمة استهداف الشرطة بطائرات مقذوفة.

بالفيديو|| احتجاجات في بروكسل وتكسير سيارات الشرطة وسط غضب عارم وتجاهل للإعلام العالمي
احتجاجات في بروكسل وتكسير سيارات الشرطة وسط غضب عارم وتجاهل للإعلام العالمي

أسباب الاحتجاجات

تهدف الاحتجاجات إلى التنديد بوفاة الشاب “إبراهيما ب”، عقب اعتقاله وتعذيبه من قبل شرطة المنطقة، حيث قالت صحيفة “Sudinfo”: “إن عناصر شرطة بروكسل، ربما لم يقدموا المساعدة الطبية في الوقت المحدد للشاب، الذي توفي بسبب سكتة قلبية بعد اعتقاله في 9 يناير الجاري”.

وقد أدت التظاهرات بحسب الإعلام المحلي، إلى تحطم الكثير من الموافق في الشوارع وحرائق في حاويات القمام، وكذلك اندلاع حريق في مركز الشرطة الواقع في شارع بريشاور، الذي تضرر بابه ونافذته، وكذلك تضررت ست سيارات للشرطة، من بينها اثنتان خلال المظاهرة.

كما تعرضت الحافلات للتلف في ساحة ليدتس، وألحق الضرر بالصيدلات الواقعة المنطقة في شارع جاليت، وكذلك تضررت الشركات والمركبات المتوقفة في شارع دي برابانت وشارع ديرشوت.

شاهد أيضاً : ملجأ للحيوانات في بلجيكا يتّخذ قرارات من أجل قطط سوريا..

والجدير بالذكر أنّ العاصمة البلجيكية، بروكسل تشهد اضطرابات عارمة منذ عدّة أيام، بعد أن لقي شاب بلجيكي يدعى ” إبراهيما ب” البالغ من العمر 23 حتفه على أيدي الشرطة جرّاء التعذيب، وماتزال التظاهرات مستمرة مع هجومات متكررة على الشرطة.

شاهد أيضاً : في ويسكونسن.. شرطي أبيض يطلق النار على شاب أسمر مشعلًا احتجاجات عنيفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى