الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| شحنة أسلحة ودعم لوجستي تصل الميليشيات الإيرانية شرق سوريا ومصدر يكشف تفاصيلها

خاص|| شحنة أسلحة ودعم لوجستي تصل الميليشيات الإيرانية شرق سوريا ومصدر يكشف تفاصيلها
خاص|| شحنة أسلحة ودعم لوجستي تصل الميليشيات الإيرانية شرق سوريا ومصدر يكشف تفاصيلها

 

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الإثنين، عن دخول شحنة أسلحة ودعم لوجستي للميليشيات الإيرانية من معبر جديد افتتحته في ريف دير الزور على الحدود العراقية.

 

شحنة أسلحة ودعم لوجستي للميلشيات الإيرانية

 

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه إن الفصائل المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني أدخلت تعزيزات عسكرية جديدة لها تتضمن ذخيرة ومعدات لوجستية وطبية عبر شاحنات محملة بمادة الطحين والقطن إلى ريف دير الزور الشرقي.

 

وأضح أن حزب الله العراقي من الجانب السوري والحشد الشعبي العراقي من الجانب العراقي أشرفا على فتح معبر جديد قرب منطقة الهري بمحيط مدينة البوكمال شرق دير الزور لتمرير الشاحنات.

 

ونقل المصدر عن قيادي من لواء زينبيون التابع لإيران بأنه بدأ إدخال أسلحة متوسطة وثقيلة بالإضافة إلى ذخيرتها ومعدات طبية للمشافي الميدانية من خلال تلك الشاحنات.

 

وأشار القيادي الميداني في صفوف لواء زينبيون إلى أنه سيتم توزيع الذخيرة والعتاد العسكري على النقاط في ريف دير الزور الغربي والمعدات الطبية على جميع المشافي الميدانية.

 

اقرأ أيضاً: خاص|| تعزيزات للميليشيات الإيرانية باتجاه طريق استراتيجي كان هدفاً لهجمات داعش

 

وبلغ عدد الشاحنات التي دخلت من الحدود العراقية اليوم 8 شاحنات شاركت قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على تأمين توزيعها على النقاط الإيرانية بعموم المنطقة.

 

تأمين الطرقات الاستراتيجية

 

وكانت مصادر قد تحدثت لوكالة ستيب الإخبارية صباح اليوم عن قيام المجموعات المدعومة من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بإرسال تعزيزات من مقاتليها إلى طريق دير الزور تدمر بهدف نصب حواجز ثابتة لها والسيطرة على الطريق، وتأمينه.

 

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، إن المجموعات التي جرى إرسالها من لواء فاطميون وحزب الله العراقي بلغ عددهم 45 مقاتلاً بينهم قيادات ميدانية.

اقرأ أيضاً: مسؤول عسكري إسرائيلي يكشف موعد الضربات القادمة على سوريا وعلاقة ضربة دير الزور ببرنامج نووي

 

يشار إلى أن طيران مسيّر مجهول كان قد استهدف المواقع الإيرانية أول أمس موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم، بينما استهدف طيران إسرائيلي في 13 من الشهر الحالي مواقعاً إيرانية شرق سوريا موقعاً عشرات القتلى والإصابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى