الشأن السوري

في أحدث إصداراته المرئية… المتحدث باسم داعش يتعهد بـ “فك أسر” عناصر التنظيم السجناء قريباً

توعّد تنظيم “داعش” بفك أسر عناصره من السجون التابعة لميليشيا “قسد” في وقتٍ قريب، وأطلق تعهداتٍ بذلك في إصدار مرئي مسجل لـ المتحدث باسم داعش نُشر على معرّفاته، أمس الاثنين.

المتحدث باسم داعش يعد عناصره “بفك الأسر”

يُشار إلى أنّ الإصدار الجديد لتنظيم “داعش” حمل عنوان “مانسيناكم ولنْ ننساكم”، وتضمّن تسجيلاً صوتياً بصوت المتحدث الحالي باسم التنظيم “أبو حمزة القرشي” يعد فيه عناصر التنظيم الأسرى بفك أسرهم قريباً.

كما تضمّن التسجيل المرئي، مشاهد صوّرت في وقت سابق، تظهر اقتحام عناصرٍ من التنظيم لسجون سابقةٍ في كل من العراق وسوريا، إضافة إلى الكونغو، حيث انتهى اقتحام تلك السجون بإطلاق سراح عشرات السجناء خلال عمليات الاقتحام.

السّل يفتك بـ سجناء داعش

ومن خلال الإصدار الأخير اتّهم تنظيم “داعش” إدارة السجون التي تضم عناصره بتعمد إهمالهم طبيّاً، مضيفاً أنّ لديه شكوكاً بإصابة 400 من السجناء بداء السل، منها 65 إصابة مؤكدة، أدت إلى وفاة شخصٍ لم يعلن عن اسمه، بينما تهدد الإصابة بالداء حياة ثمانية آخرين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| إصدار مرئي جديد لـ جماعة أنصار التوحيد.. والفتح المبين يوقع جرحى بصفوف قوات النظام السوري

آلاف السجناء المنتمين لداعش في سجون ميليشيا قسد

الجدير ذكره، أنّ سجون ميليشيا “قسد” تضمُّ الآلاف من السجناء المنتمين لتنظيم “داعش”، حاول قسم منهم الهرب، ونفّذ بعضهم عمليات استعصاء متتالية داخل السجون، وعمدت “قسد” على إثرها إلى توزيع السجناء ونقل بعضهم إلى أماكن مختلفة، في ريف محافظة الحسكة.

اقرأ أيضاً: بالمئات.. تنظيم داعش يكشف عن هجماته في سوريا خلال عام 2020 فكيف استغل جائحة كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى