أخبار العالم

أمريكا تعفي الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأراضيها.. وتل أبيب تعلق على القرار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إعفاء المواطنين الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأراضيها، وبهذا القرار تنضم تل أبيب إلى برنامج الإعفاء الأمريكي من تأشيرات الدخول.

أمريكا تعفي الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأراضيها 

جاء ذلك في إعلان مشترك من قبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، حيث أكدا بأن إسرائيل استوفت كل الشروط المطلوبة وانضمت إلى قائمة الدول المعفاة من تأشيرات الدخول.

ومن المتوقع أن يدخل إعفاء الإسرائيليين من تأشيرات الدخول حيّز التنفيذ في نهاية نوفمبر القادم، وينص الإجراء على التسجيل بموقع إلكتروني (ESTA) قبيل 72 ساعة من السفر إلى الولايات المتحدة ويتيح المكوث لمدة 90 يوماً لأغراض سياحية وتجارية.

ويوم أمس الثلاثاء، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه “من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة هذا الأسبوع، عن إلغاء التأشيرة إلى الولايات المتحدة”.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أن “انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، يعد إنجازاً سياسياً وخبراً ساراً لجميع المواطنين الإسرائيليين”.

وأضاف: “الإعفاء من التأشيرة، سيساهم في تعزيز الاقتصاد بشكل عام، والسياحة بشكل خاص، مع تقليل البيروقراطية والتكاليف”، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام عبرية.

وكانت تل أبيب شرعت في يوليو/تموز الماضي، بتقديم تسهيلات لمرور الأمريكيين من أصل فلسطيني عبر معابرها كشرط لانضمام إسرائيل إلى هذا البرنامج. ومع ذلك، اشتكى أمريكيون من أصل فلسطيني بعض العراقيل الإسرائيلية على معابرها.

أمريكا
أمريكا تعفي الإسرائيليين من تأشيرات الدخول لأراضيها.. وتل أبيب تعلق على القرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى