شاهد بالفيديو

بالفيديو|| وزير النقل الأمريكي المثلي الجنس يقدم زوجه ويشكره خلال خطابه الإفتتاحي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً لــ وزير النقل الأمريكي المثلي، بيت بوتيجيج، والمرشح من قبل الرئيس الأمريكي بايدن، يوثق تقديمه لزوجه “الشاذ” وشكره على دعمه له، وذلك خلال جلسة الوزراء.

– كلمة وزير النقل الأمريكي المثلي

وظهر في المقطع المصور المقتطف من خطاب الإفتتاح الذي ألقاه الوزير خلال جلسة التثبيت، زوجه تشاستن جيلزمان، الذي حضر معه، وكان جالساً خلفه.

وتوجه الوزير في بداية حديثه بالشكر لزوجه بعد تقديمه للجميع، قائلاً: “أود أن أشكر بايدن على ثقته ، وأريد أن أقدم لكم زوجي أنا فخور جدًا بوجوده هنا”.

وتابع قوله (في إشارة منه إلى زوجه): “أريد أن أشكره على تضحياته العديدة ودعمه في تمكيني من متابعة الخدمة العامة”.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء الفائت، عن ترشيح بيت بوتيجيج رسميًا لقيادة وزارة النقل في حكومته الجديدة.

ويعتبر بوتيجيج صاحب الـ 38 عاماً، والذي كان يشغل منصب عمدة ساوث بيند بإنديانا سابقاً، هو أول مثلي جنسي في تاريخ مجلس الوزراء الأمريكي.

اقرأ أيضاً : ما الذي غيره بادين في المكتب البيضاوي وما حكاية زر ترامب الأحمر؟.. إليك حقيقته الصادمة

والجدير ذكره أنّ بايدن، قال في وقت سابق: “إن بوتيجيج، يذكره بابنه بو”، وذلك عقب قرار الأخير الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتأييد بايدن في مارس / آذار الماضي. 

وذكرت مجلة “بوليتيكو” نهاية عام 2019، أن بوتيجيج، وحين أراد ترشيح نفسه للرئاسة، ذهب إلى أوباما، وأشارت إلى أن قراره بالخروج من السباق أتى بعد اتصال من أوباما أيضاً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| من هي “أماندا غورمان” الفتاة السمراء التي خطفت الأضواء في حفل تنصيب بايدن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى