الشأن السوري

خاص || وصول ضباط للقوات الروسية إلى شمال الرقة.. ومصدر يكشف خططهم الجديدة

اشترك الان

أفاد مراسل “ستيب الإخبارية” في الرقة، اليوم الخميس، عن وصول عدد من ضباط الشرطة العسكرية الروسية إلى قاعدة تل السمن في ريف المحافظة الشمالي، في خطوة تهدف لتوسيع انتشار القوات الروسية هناك.

خطط القوات الروسية في الرقة

وكشف مصدر مطلع لوكالة “ستيب”، فضل عدم ذكر اسمه، أن القوات الروسية ستعمل على وضع خطط لإنشاء أربع نقاط لها شمال الرقة قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة ما تسمى بـ “الجيش الوطني”.

وأضاف، أن القوات الروسية تجهّز أيضًا لإنشاء 6 نقاط أخرى في مناطق بريف الحسكة الشمالي.

كما سيشرف الضباط الروس على قيام قوات النظام السوري بإنشاء نقاط وحواجز على الطريق الدولي M4 شمال الرقة وشمال الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن القوات الروسية، وفي مرحلة لاحقة، ستشمل خططها التوسع بمحيط مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بهدف منع هجمات فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا عليها.

اقرأ أيضاً : “قسد” والقوات الروسية يتوصلان لاتفاقية في منطقة شرق الفرات.. وهذه أهم بنودها

وكانت سلسلة اجتماعات دعت إليها القيادات الروسية في منطقة شرق الفرات، دارت مؤخرًا لحل الخلافات بين قوات النظام السوري وقوات “قسد”، خلصت إلى عدة نقاط توافقت عليها الأطراف.

ونصت الاتفاقية على أن تُلغي قوات “قسد” الحصار المفروض من قبلها على مناطق سيطرة قوات النظام السوري داخل مدن الحسكة والقامشلي، مقابل تنفيذ القوات الروسية لدوريات على الطريق الدولي M4 وإقامة نقاط جديدة لها على الخط الفاصل بين قوات “قسد” و”الجيش الوطني” الموالي لأنقرة في ريف الحسكة الشمالي وريف الرقة الشمالي.

اقرأ أيضاً : حملوا رسالة إسرائيليّة وتحذّيرات.. مصدر يكشف فحوى اجتماع ضباط من القوات الروسية والنظام السوري بـ البوكمال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى