منوع

آلاف التراخيص لـ المؤسسات الفردية في دبي والاستثمارات الأمريكية فيها تجاوز 14 مليار دولار

أفادت صحيفة البيان الإماراتية، بأنّ قطاع تراخيص المؤسسات الفردية في دبي بشكلٍ خاص وفي دولة الإمارات عموماً، يواصل النمو مع بداية العام 2021، مما يعكس استمرار نشاط القطاع الذي بات من أكثر القطاعات استقطابا للمستثمرين من داخل وخارج الدولة.

 

تراخيص المؤسسات الفردية في دبي

 

وتظهر أحدث الاحصائيات الصادرة عن السجل الوطني الاقتصادي أن الجهات المختصة أصدرت أكثر من 4 آلاف رخصة جديدة لتأسيس مؤسسات فردية في جميع إمارات الدولة خلال شهر يناير من العام الجاري، وفي ظل استمرار نشاط القطاع فقد ارتفع إجمالي العدد التراكمي للمؤسسات الفردية إلى 304948 مؤسسة مع نهاية شهر يناير الماضي بنمو نسبته 1.3% مقارنة مع إجمالي عددها في نهاية العام 2020.

 

اقرأ أيضاً: كاظم الساهر يُغني لـ مسبار الإمارات… وولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام

عدد التراخيص في الإمارات خلال شهر يناير

 

ووفق الاحصائيات الرسمية فإن المؤسسات الفردية تشكل نحو 41% من إجمالي عدد رخص الأنشطة الاقتصادية بجميع تصنيفاتها في دولة الإمارات والذي وصل إلى 740717 رخصة في نهاية شهر يناير من العام الجاري.

 

ويتضح من خلال الاحصائيات ذاتها أن إمارات (دبي وأبوظبي والشارقة) استحوذت على 78.6% من إجمالي العدد التراكمي لرخص المؤسسات الفردية العاملة في الدولة.

 

اقرأ أيضاً: بعد الإقامة الذهبية.. فتح باب منح الجنسية الإماراتية بعدّة شروط

الاستثمارات الأمريكية في دبي خلال السنوات الخمس الماضية

 

وبالتوازي، أظهرت بيانات مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار أن الرصيد التراكمي للاستثمارات الأمريكية المباشرة إلى دبي خلال السنوات الخمس الماضية وصلت لأكثر من 52 مليار درهم (14.2 مليار دولار)، وشكلت نحو 34% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارة خلال السنوات الثلاث الماضية فقط.

 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تُعد واحدة من أكبر ثلاث دول مصدرة للاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي خلال السنوات العشر الماضية، مشيراً إلى مساهمتها بنسبة 34% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

وأوضح القرقاوي أن حجم تدفقات الاستثمارات الأميركية إلى دبي بلغ في آخر خمس سنوات أكثر من 52 مليار درهم، أكثر من نصفها في القطاعات المتوسطة وعالية التقنية، مشيراً إلى أن دبي تُشكل المركز الإقليمي لأكبر عدد من مقرات الشركات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، وفقا لجريدة الاتحاد الإماراتية.

 

وواصلت المؤسسة برامجها لاستعراض مزايا دبي أمام المستثمرين في العديد من المدن الأميركية، حيث بدأت مؤخراً سلسلة ندوات عبر الإنترنت لعام 2021,2021 بندوة افتراضية في الولايات المتحدة، غطت خلالها ثلاث ولايات هي نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، تم خلالها مناقشة فرص الاستثمار في قطاع التكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع شركة بيكر بوتس ومجلس الأعمال الأميركي الإماراتي.

 

الجدير ذكره، أن جميع الجهات التنظيمية المختصة في دولة الإمارات عملت خلال الفترة الماضية على إطلاق العديد من المحفزات لمجتمع الأعمال الأمر الذي أسهم في إدامة نشاط القطاعات الاقتصادية والتجارية ومن ضمنها قطاع تراخيص الشركات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى