أخبار العالم

القبض على 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التحضير لعمل إرهابي

اعتقلت الشرطة الألمانية بالتنسيق مع الشرطة الدنماركية ثلاثة أشقاء سوريين بتهمة التحضير لعمل إرهابي في أوروبا، بعدما عثرت في أحد أماكن إقامتهم على مواد كيميائية وعلم لتنظيم “داعش”.

القبض على 3 أشقاء سوريين

وتم القبض على أحد الأشقاء مطلع الأسبوع الجاري في مدينة ديتسنباخ بولاية هيسن الألمانية، فيما ألقت الشرطة في الدنمارك القبض على شقيقيه الآخرين، أحدهما يقيم في ديساو روسلاو شرقي ألمانيا.

وعقرت الشرطة بعد مداهمة منازل الأشقاء الثلاثة على مواد دعائية تعود لتنظيم داعش الإرهابي، كما عثرت في منزل أحدهم في الدنمارك على عدة كيلوغرامات من مواد كيميائية.

ويُعتقد أن هذه الأسرة تقيم في أوروبا من عام 2005 على الأقل، ويعيش والد الأشقاء الثلاثة في الدنمارك. وكانت هذه الأسرة قد لفتت الانتباه إليها في الماضي بسبب “فكرها المتطرف”، ومع ذلك لم تتوافر شواهد ملموسة على أي نشاط إرهابي لديها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”.

اقرأ أيضاً : قرارات هامة بحق اللاجئين السوريين بأوروبا.. أبرزها حول الهاربين من الخدمة العسكرية

التحضير لعمل إرهابي

وقد تنبهت سلطات مكافحة الجريمة في ألمانيا بعدما قام أحد الأشقاء، وعمره 33 عامًا، يعيش في الدنمارك، بشراء خمسة كيلوغرامات من مادة الكبريت وكمية مماثلة من مسحوق الألمنيوم عبر شبكة الإنترنت ووضع عنوان شقيقه، عمره 36 عامًا، في مدينة ديساو الألمانية للتسليم. وكلا المادتين تستخدم في صناعة القنابل.

في ألمانيا داهمت الشرطة منزل الشقيق الذي يعيش في ديساو ولكنها لم تعثر على المواد الكيمياية ولا على الشخص المطلوب، وإنما عثرت على كميات كبيرة من الألعاب النارية وفتائل الاشتعال بالإضافة لعلم تنظيم داعش.

في الدانمارك قبضت الشرطة على الشقيقين، وتم العثور على المواد الكيميائية المشتراة عبر شبكة الانترنت معهما، حيث تبين أن أحدهما نقلها بعد تسلمها في ألمانيا الى الدانمارك.

وألقي القبض على الشقيق الثالث وعمره 40 عامًا مواليد دمشق، في بلدة ديتسنباخ في ولاية هيسن الألمانية.

وتعتقد السلطات أنها أحبطت هجومًا محتملًا، ولكن من غير المعروف بعد المكان الذي كان من الممكن أن يستهدفه الهجوم.

القبض على 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التحضير لعمل إرهابي
القبض على 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التحضير لعمل إرهابي

اقرأ أيضاً : قبرص تُصدّر قراراً ضد اللاجئين السوريين بأحد قراها.. وألمانيا تُوقف مواطناً على صِلة بتحرير الشام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى