عالم الرياضةسلايد رئيسي

بعد تلقيه أمراً بالخسارة.. بطل الجودو الإيراني “الفار” يصل إسرائيل ويلعب تحت علم آخر

وصل بطل الجودو الإيراني وبطل العالم السابق، اللاعب البارز، سعيد مولاي، للمشاركة في بطولة “غراند سلام– تل أبيب” لرياضة الجودو بمشاركة لاعبين من مختلف الدول.

بطل الجودو الإيراني في إسرائيل

وحط بطل الجودو الإيراني، مساء الأحد الماضي، في مطار بن غوريون في إسرائيل، قادماً من تركيا على متن طائرة استأجرها اتحاد الجودو الإسرائيلي، وسيخضع المصارع لحراسة مكثفة، وذلك وفقاً لما أفادت به صحيفة “يسرائيل هيوم”.

ومن المقرر أن يشارك مولاي، بطل العالم السابق، في البطولة تحت علم منغوليا بعد أن سمح له، منذ فراره من إيران في العام الماضي، على خلفية نزاع حول التنافس ضد الإسرائيليين، بتمثيل دولة أخرى قبل أولمبياد طوكيو، وعقب موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على تغيير وضعه من لاجئ إلى حامل جنسية منغوليا.

اقرأ أيضاً: لاعب سوري يشارك بمباراة بـ “تل أبيب” وإسرائيل تحتفي به، فمن هو؟

تلقى أمراً بتعمدّ الخسارة

وتلقى سعيد مولاي تعليمات من السلطات الإيرانية بالخسارة في الدور نصف النهائي في البطولة الدولية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو في أغسطس 2019، لعدم مواجهة المصارع الإسرائيلي، ساغي موكي، في النزال النهائي ضمن البطولة آنذاك.

وعلى خلفية القرار الإيراني، نشر الاتحاد الدولي للجودو بياناً، في سبتمبر 2019، أوضح من خلاله تعليق النشاطات الرياضية للاتحاد الإيراني للجودو، بسبب رفض المصارع الإيراني مواجهة نظيره الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للميليشيات الإيرانية بريف دمشق

بطل العالم لعام 2018

الجدير ذكره، أن سعيد مولاي هو بطل العالم بالجودو في وزن ما دون 81 كيلوغراماً لعام 2018، فرّ إلى ألمانيا بعد أن صدرت له أوامر بعدم مصارعة لاعب الجودو الإسرائيلي، ورغم أن مولاي لم يصارعه، إلا أنه امتنع عن العودة إلى بلاده “خشية من اعتقاله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى