منوع

مهندس سوري ينتزع المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة لوكالة الفضاء العالمية “ناسا”

انتزع مهندس سوري المركز الأول عالمياً في مسابقة الذكاء الصناعي التابعة للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي و وكالة الفضاء العالمية “ناسا”.

 

مهندس سوري ينتزع المركز الأول عالمياً

 

وفي التفاصيل، تمكّن الشاب السوري “عمار ياسر علي” من حصد المركز الأول في مسابقة على مستوى العالم أقامتها وكالة ناسا الفضائية حول بناء شبكة عصبونية لتوقع مؤشر اضطراب للعواصف الشمسية التي تؤثر في حقل الجاذبية الأرضية.

 

اقرأ أيضاً: وفاة المهندس السوري منير الجندي مصمم باب الكعبة المشرفة

الرابع على العالم في تطوير الذكاء الصناعي

 

وقبل أيام، عزز المهندس السوري نجاحاته بعد تصنيفه شخصية رابعة عالمياً في مجال تطوير الذكاء الصناعي، وفق الموقع العالمي المتخصص “Xscode” الذي تناول نجاحاته.

 

ونشر موقع ” 2021 Master’s Admission Campaign Begins at ITMOأنّ المسابقة تتبع للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ووكالة ناسا الفضائية وكانت مدتها شهرين ويحق للمتسابق إرسال 3 حلول كحد أقصى في الأسبوع.

 

اقرأ أيضاً: خاص|| مقابل هذا الشرط.. مخابرات النظام السوري تسمح لمهندس بالعودة إلى دير الزور

التنبأ باضطرابات المجال المغنطيسي الأرضي 

 

وأوضح الموقع أنه كان على المتسابق إنشاء نموذج يتنبأ بالاضطرابات في المجال المغنطيسي الأرضي الفعلي والتي كان بها أقل قدر من الأخطاء عند مقارنتها ببيانات القمر الصناعي الفعلية.

 

وفقاً لما نقل الموقع عن “عمار”، فقد بدأ المشاركة في مسابقات التعلم الآلي وتحليل البيانات منذ ثلاثة أشهر، وأشار عمار إلى أن دافعه الرئيسي لم يكن الجائزة المالية “15000 دولار” ولكن الاعتراف بكفاءاته في المسابقة والمشاركة، يقول “لقد دخلت في التعلم الآلي منذ عامين واعتقدت أن مثل هذه المسابقات يمكن أن تكون مفيدة حقاً في دراستي. لهذا السبب بدأت في البحث عنها”.

 

يشار إلى أنّ الشاب السوري “عمار ياسر علي”، الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم من أبناء قرية دوير بعبده التابعة لمحافظة اللاذقية، خريج مركز المتميزين في سوريا والموفد إلى جامعة سانت بطرسبرغ لتحصيل إجازة الماجستير بهندسة الميكاترونيك.

 

مهندس سوري ينزع المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة لوكالة الفضاء العالمية "ناسا"
مهندس سوري ينزع المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة لوكالة الفضاء العالمية “ناسا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى