سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 21/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • علاقة عاطفية وتحدي للحدود.. الإعلام الإسرائيلي ينشر صوراً للفتاة التي عبرت إلى سوريا

سلط الإعلام الإسرائيلي الضوء على الشابة التي عبرت الحدود إلى سوريا قبل أسبوعين، وعادت بموجب صفقة تبادل أسرى توسطت فيها روسيا.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن الشابة التي تم الإفراج عنها في الأيام الأخيرة بعد أكثر من أسبوعين من الجدل الدبلوماسي، هبطت في مطار بن غوريون الدولي على متن رحلة قادمة من روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضي.

وكانت الشابة الإسرائيلية كتبت عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، “لن يمنعني أي سور” في إشارة للحدود.

========تكملة الخبر ========

  • الكشف عن نص رسالة بشار الأسد إلى الرئيس الروسي قبل أيام من “سقوط دمشق”

كشفت وسائل إعلام روسية عن نص رسالة أرسلها رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى القيادة الروسية، في عام 2013، مطالبًا إياها بالتدخل العسكري قبل “أيام قليلة من سقوط دمشق”.

وكانت فصائل المعارضة في ذاك العام، قد نجحت بالوصول إلى مشارف دمشق للسيطرة عليها وإسقاط النظام السوري، حيث قطعوا الطريق الدولي الواصل بين دمشق وحمص بعد سيطرتهم على دير عطية، وسيطروا أيضًا على أكبر 5 بلدات في الغوطة.

وفي مقالة نشرها موقع “RT” الروسي، للكاتب رامي الشاعر، تحدث فيها عن ما إذا كان النظام السوري سيلجأ للتطبيع مع إسرائيل أم لا، أورد من خلالها مضمون الرسالة التي أرسلها بشار الأسد إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر تكشف حقيقة التفجير في بيت عزاء لـ السلطان مراد الموالي لتركيا.. وتنسف الرواية الرسمية

كشفت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأحد، حقيقة التفجير الذي حصل داخل مجلس عزاء كان يتواجد فيه قياديون وعناصر من فرقة السلطان مراد التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا في بلدة تل الهوى شمال شرق حلب والذي راح ضحيته ضابط برتبة رائد وجرح آخرين من عناصر الفرقة.

قالت المصادر التي حصلت عليها وكالة “ستيب الإخبارية” من قبل المدعو “أبو أحمد” وهو أحد القياديين العسكريين بفرقة السلطان مراد والذي رفض الإفصاح عن اسمه الحقيقي لأسباب أمنيّة: “إن التفجير حدث نتيجة انفجار قنبلة يدوية بالخطأ كانت موضوعة ضمن جعبة عسكرية يرتديها أحد عناصر الفرقة”.

وتسببت بمقتل الرائد “عبدالرزاق خليل” وجرح قيادي آخر من أقرباء قائد الفرقة، الأمر الذي يكذب ويناقض رواية إعلام الفرقة التي ادعت بأن التفجير ناتج عن قيام شخص انتحاري يتبع لتنظيم داعش بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه ضمن أحد مقرات الفرقة في ريف حلب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • ميناء مصري يستقبل أول سفينة للغاز المسال بعد 8 سنوات ومشروع إسرائيلي مصري ينطلق

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، بأنه تم التوصل لاتفاق حول إقامة مشروع إسرائيلي مصري جديد للطاقة، يتمحور حول ربط حقل غاز “ليڤياثان” في إسرائيل بوحدات إسالة الغاز الطبيعي بمصر بحراً.

كما وأشارت تلك الوسائل إلى أن ميناء دمياط، استقبل اليوم أول سفينة لتصدير الغاز المسال بعد انقطاع دام 8 سنوات.

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة البترول المصرية، بياناً قالت في: “إن وزير البترول المصري، طارق الملا، ووزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، التقيا اليوم الأحد في القدس، وأجريا محادثات حول (دعم التعاون المشترك في مجال الطاقة)”.

========تكملة الخبر ========

 

  • الجيش الجزائري يحسم الجدل حول إرسال قواته للقتال خارج حدوده تحت مظلة قوات أجنبية

علقت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، اليوم الأحد، على الأخبار المتداولة حول إرسال قوات من الجيش الجزائري للقتال خارج حدود بلاده تحت مظلة قوات أجنبية، مؤكدة بأن الأمر منفياً وغير واردٍ وغير مقبول.

قالت الوزارة في بيانها الصحفي الذي نشرته على معرفاتها الرسمية: “تداولت بعض الأطراف وأبواق الفتنة عبر صفحاتها الإلكترونية التحريضية أخباراً عارية من الصحة مفادها أن المؤسسة العسكرية تستند في نشاطاتها وعملياتها الداخلية والخارجية إلى أجندات وأوامر تصدر عن جهات أجنبية”.

وأضافت في بيانها بأن الأخبار المتداولة، قائلة: “إن الجيش الجزائري بصدد إرسال قوات للمشاركة في عمليات عسكرية خارج الحدود الوطنية تحت مظلة قوات أجنبية في إطار مجموعة دول الساحل الخمس (G-5 Sahel)، وهو أمر غير وارد وغير مقبول”.

========تكملة الخبر ========

  • عقب عملية ضد “داعش”.. هجوم بالصواريخ على قاعدة بلد الجوية قرب بغداد وإصابة عراقي

ذكرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، أن عدة صواريخ ضربت قاعدة بلد الجوية العراقية شمالي بغداد، مساء السبت، مما أسفر عن إصابة متعاقد عراقي.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الصواريخ التي ضربت قاعد بلد، أدت لإصابة موظف عراقي في شركة أمريكية مكلفة بصيانة طائرات “إف-16”.

وجاء القصف بعد قيام القوات  مدعومة بالحشد الشعبي، بشن مداهمة على تجمع لعناصر من تنظيم “داعش” في الطارمية شمال العصامة بغداد، أدت لمقتل خمسة من عناصر التنظيم واثنين من مقاتلي الحشد العراقية

========تكملة الخبر ========

  • الداخلية الليبية تؤكد تعرض باشاغا لمحاولة اغتيال.. وواشنطن تدعو لفتح تحقيق سريع بالحادثة

نجا وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، اليوم الأحد، من محاولة اغتيال على الطريق السريع بمنطقة جنزور، قرب العاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الداخلية الليبية: “تعرض وزير الداخلية، فتحي باشاغا، لمحاولة اغتيال أثناء عودته إلى مقر إقامته بجنزور”.

وأضافت: “قتل أحد المسلحين وتمَّ اعتقال 2، فيما أصيب 6 من عناصر الحماية بجروح في محاولة اغتيال باشاغا”.

========تكملة الخبر ========

  • نتائج الجولة الثانية من المباحثات بين الحكومة في اليمن وجماعة الحوثي المقامة في الأردن

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، عن انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله الحوثي التي تقام في الأردن. 

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فإن المباحثات بين الطرفين حول تبادل الأسرى، انتهت بدون نتائج تذكر بعد تعثر التوصل لاتفاق. 

يذكر أنّ العديد من القرارات الدولية صدرت مؤخراً حول اليمن، أبرزها قرارات الإدارة الأمريكية الجديدة التي أكدت ضرورة إنهاء الحرب في اليمن. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لليوم الخامس.. مواجهات “نارية” بين محتجين والشرطة في مدن إسبانيا

تجددت المواجهات في برشلونة، مساء السبت، بين آلاف المحتجين والشرطة لليوم الخامس على التوالي، على خلفية احتجاز مغني الراب كاتالوني.

وبدأت الاحتجاجات يوم الثلاثاء، بعد إيقاق بابلو هاسل (32 عامًا) وسجنه لتسعة أشهر بسبب تدوينات اعتُبر أن فيها إهانة للمؤسسة الملكية والشرطة وتمجيدًا للإرهاب.

وشهدت العاصمة مدريد وشوارع برشلونة انتشار كبير للشرطة، مساء السبت، لمحاولة منع حصول أي أعمال عنف.

========تكملة الخبر ========

  • تحريض من أنقرة أم تهدئة؟.. أردوغان يتباحث هاتفياً مع روحاني حول عدّة ملفات

تباحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأحد، هاتفياً مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، حول التطورات الإقليمية وسُبل التعاون على صعيد الاقتصاد والنقل والأمن.

وقال أردوغان لروحاني: “أنقرة تحافظ على الإرادة اللازمة لتعزيز العلاقات التركية الإيرانية”، مُضيفاً “أتمنى أن تتخلى إدارة بايدن عن العقوبات المفروضة على طهران وتزيل العقبات غير العادلة أمام رفاهية الشعب الإيراني”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

إلى ذلك، ذكّرت الرئاسة الإيرانية أن روحاني في اتصال مع أردوغان، قال إنَّ: “إيران ستعود لتنفيذ كل تعهداتها في الاتفاق النووي فور رفع العقوبات عنها”.

========تكملة الخبر ========

  • ظريف يكشف كم خسرت إيران من العقوبات الأمريكية.. وغروسي يبدأ اجتماعاته في طهران

كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن خسائر بلاده من العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي.

وحول مفاوضات الاتفاق النووي مع أمريكا والدول الأوروبية، أكد ظريف أن “الاتفاق النووي صلب ولن يكون هناك مفاوضات جديدة بشأنه”، مشيرًا إلى أن “سياسية واشنطن بشأن الضغط على إيران لم تتغير مع قدوم الرئيس جو بايدن”.

وأضاف ظريف في مقابلة مع قناة “برس تي في” الإيرانية، أنه “على الأمريكيين تقديم ضمانات على أن ما حدث خلال السنوات الأربع الماضية لن يتكرر”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • مالطا أخت العرب غير الشقيقة.. تتحدث العربية وتقع بإفريقيا لكنها أوروبية!!

 

  • فرس النبي.. المعركة التي دمرت نصف قوات إيران البحرية بيوم واحد!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى