سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ردّة فعل عصبية من تشارلز الثالث لحظة تنصيبه ملكاً

تعرض الملك البريطاني تشارلز الثالث، اليوم السبت، خلال توقيعه بيان تنصيبه ملكاً إلى موقف أثار امتعاضه لثوانٍ قبل أن يتدخل أحد الحرس لاحتواء الموقف، فيما نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية مقطع فيديو يرصد لحظة تقبيل امرأة الملك أمام قصر باكنغهام.

ردة فعل عصبية من تشارلز الثالث

وتمثل الحدث في تسبب قلم على الطاولة بإعاقة الملك تشارلز عن توقيع بيان تنصيبه، فيما طلب من مساعديه بإيماءة عصبية إزالة القلم بسرعة.

وكانت صحيفة إندبندنت البريطانية، قد أفادت في تقريرٍ لها بأن القلم الذي استخدمه ملك بريطانيا الجديد تشارلز لتوقيع قسم تنصيبه كان “هدية مقدمة من نجليه الأميرين ويليام وهاري”.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن القلم يرمز إلى “رسالة دعم خفية” من ويليام وهاري إلى الملك الجديد.

تنصيب تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا

في السياق، أعلن تشارلز الثالث رسمياً ملكاً لبريطانيا في مراسم تاريخية في قصر سانت جيمس بثّت لأوّل مرّة على الهواء مباشرة.

وأعلنت هيئة الجلوس على العرش، المكوّنة من كبار السياسيين والقضاة والمسؤولين، تتويج تشارلز ملكاً، فيما رفعت الأعلام التي نكست عند منتصف السارية حداداً على الملكة إليزابيث الثانية من جديد، بعد انعقاد هيئة الجلوس على العرش.

ولم يحضر الملك شخصياً في البداية، لكنه حضر في الجزء الثاني من مراسم التتويج، التي حضرتها الملكة القرينة كاميلا ورئيسة الوزراء ليز تراس.

وقال الملك خلال إعلانه الخاص: “حضرات اللوردات، السيدات والسادة، إنه لأكثر واجباتي حزناً، أن أعلن إليكم وفاة والدتي الحبيبة الملكة”.

وأضاف: “أعلم أنكم والأمة بأكملها، وقد أقول العالم بأسره، يتعاطفون معي لخسارتنا التي لا تعوض”.

الملك تابع: “أعظم عزاء لي، أن أدرك التعاطف الذي عبّر عنه كثيرون لشقيقتي وأشقائي”.

وحضر الحفل 200 عضو من المجلس الملكي الخاص، من بينهم رؤساء الوزراء السابقون بوريس جونسون وتيريزا ماي وديفيد كاميرون وغوردون براون وتوني بلير وجون ميجور.

امرأة تقبل الملك تشارلز الثالث

على صعيدٍ متصل، رصدت عدسات المصورين لحظة قيام امرأة بين الحشود التي تجمعت أمام قصر باكنغهام بتقبيل الملك تشارلز لدى وصوله إلى القصر.

ونقلت شبكة شي إن إن الأمريكية، عن المرأة الأمريكية: “رأيته أمامي ولم أصدق ذلك. سألته: هل لي أن أقبلك؟ قال: حسناً. لذا أمسكت به وقبلته”، مضيفةً “أنا سعيدة جداً. شكراً للرب لتمكني من رؤيته وتقبيله”.

ويفتقر الملك تشارلز إلى شعبية والدته الواسعة التي نجحت في المحافظة على هيبة العائلة الملكية بإحجامها عن إجراء المقابلات وعدم الإفصاح عن آرائها.

رغم ذلك، خصت الحشود المجتمعة أمام قصر باكنغهام، الملك الجديد باستقبال حار لدى عودته من اسكتلندا، وصافح برفقة زوجته كاميلا عشرات الأشخاص الذين تجمعوا وراء حواجز حديد أمام القصر.

مواضيع ذات صِلة : الملك تشارلز الثالث يؤدي قسم اعتلاء عرش المملكة المتحدة

وتوافد آلاف الأشخاص إلى المكان منذ الإعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز (96 عاماً) لوضع باقات الزهر ورسائل التعزية.

شاهد أيضاً : موقف محرج يتعرض له الملك تشارلز الثالث مع سيدة يعتبر خرق للبروتوكول الملكي

بالفيديو|| ردّة فعل عصبية من تشارلز الثالث لحظة تنصيبه ملكاً
بالفيديو|| ردّة فعل عصبية من تشارلز الثالث لحظة تنصيبه ملكاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى