أخبار العالم

رئيس وزراء أرمينيا: يظل أرمن قره باغ عرضة للتطهير العرقي

قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الأحد، إن أرمينيا مستعدة لقبول جميع سكان ناغورني قره باغ من عرقية الأرمن، وإن احتمال مغادرتهم للمنطقة في تزايد.

تصريحات رئيس وزراء أرمينيا

ونقلت وكالة تاس عن باشينيان: “يظل أرمن ناغورني قره باغ عرضة للتطهير العرقي. الإمدادات الإنسانية وصلت إلى الإقليم خلال الأيام القليلة الماضية لكن هذا لا يغير الوضع”.

وأضاف: “إذا لم تتهيأ ظروف المعيشة الحقيقية للأرمن في منازلهم والآليات الفاعلة للحماية من التطهير العرقي فالاحتمال يتزايد بأن الأرمن في قره باغ سيطردون من أرضهم باعتبار هذا السبيل الوحيد للخلاص”.

باشينيان مضى في القول: “حكومتنا سترحب بكل ود بإخواننا وأخواتنا من ناغورني قره باغ”.

كما ذكر أن التكتلات الأمنية التي كانت أرمينيا عضواً فيها “لم تكن فاعلة”، وذلك في انتقاد واضح لروسيا الحليف الرئيسي ليريفان.

ومساء أمس السبت، حذر وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، من أن هناك “مجموعة من المنظمات غير الحكومية تعمل على تعزيز مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وتقويض الدور الروسي في أرمينيا”.

وأضاف لافروف: “الحقيقة أن هناك في أرمينيا، كما هو الحال في بلدان الاتحاد السوفيتي السابق بشكل عام، لوبي قوي مؤلف من منظمات غير حكومية، بينها مؤسسات غربية عديدة، يعمل على تعزيز مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وتقويض الدور الروسي هناك”.

رئيس وزراء أرمينيا
رئيس وزراء أرمينيا: يظل أرمن قره باغ عرضة للتطهير العرقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى