أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قطر تلجأ لاستخدام السفن والخيام لاستيعاب عدد مشجعي كأس العالم

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية خيارات قطر لاستضافة مليون مشجع في فترة كأس العالم، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعادل 37 بالمئة من سكان البلد الخليجي الصغير جغرافياَ.

خطة قطر لجمهور كأس العالم

وعددت الشبكة خيارات المشجعين في السكن خلال زيارتهم للدوحة لحضور مباريات المونديال الأول الذي يقام في الشرق الأوسط، والتي ستتضمن السفن الفاخرة والكابينات والشقق والخيام الصحراوية وكذلك البلدان العربية المجاورة.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن الدول التي سبق لها استضافة كأس العالم واجهت مشاكل لوجستية في التعامل مع العدد الكبير من المشجعين الزائرين بدءا من النقل إلى الإقامة.

ولفتت إلى أن صغر حجم قطر يسبب لها تحديات في إيواء المشجعين، حيث وضعت السلطات القطرية خيارات للإقامة، بالإضافة إلى الفنادق الموجودة لاستقبال ضيوف البطولة.

وجهزت قطر سفينتين سياحيتين فاخرتين لإيواء عدد من المشجعين الزائرين للمونديال، حيث ترسو السفينتان في ميناء بالعاصمة الدوحة لاستقبال الضيوف.

اقرأ أيضاً: هل تستقبل قطر المثليين في فنادق كأس العالم.. ضغوطات متزايدة من الفيفا وتضارب في المواقف

وتضم السفينتان تسعة حمامات سباحة و3898 كابينة و45 حانة و10 خيارات طعام راقية. وتشمل المرافق الأخرى منتجعًا صحيًا وملاعب تنس.

وتبعد السفينتان مسافة 10 دقائق بالحافلة عن وسط الدوحة، ولكن البقاء في إحدى الكبائن الفسيحة لن يكون رخيصا.

وتتراوح أسعار الإقامة بين 605 دولارًا إلى 2779 دولارًا في الليلة شاملة وجبة الإفطار.

كما سيتم توفير 100 إلى 130 ألف غرفة منزلية في أي ليلة من أيام البطولة التي تستمر 28 يوما.

اقرأ أيضاً: عشرات آلاف الإسرائيليين في كأس العالم 2022 بقطر.. اتفاق جديد تُكشف تفاصيله

وتوجد بالفعل قوائم لحاملي التذاكر للشقق والفيلات المكونة من غرفة نوم واحدة إلى ست غرف نوم وتتراوح الأسعار من 84 دولارا أميركيا إلى 875 دولارًا في الليلة.

ويمكن لحاملي التذاكر شراء أماكن إقامة فيما يسمى بقرى المشجعين؛ وصفت بأنها “تخييم غير رسمي وأماكن إقامة على طراز الكابينة”.

بتكلفة 207 دولارات في الليلة، تعتبر الكبائن المتنقلة الصغيرة الأساسية باهظة الثمن، ولا تقدم سوى غلاية وثلاجة وزجاجتين من الماء يوميًا.

التخييم الصحراوي أيضاً قد يكون متاحاً حيث كشف رئيس أماكن الإقامة في اللجنة العليا، عمر الجابر، قال إنه يخطط لنصب 1000 خيمة “على الطراز البدوي” في الصحراء خلال البطولة.

وقال الجابر إن نحو 200 خيمة من الألف ستصنف على أنها “فخمة” وستكلف رسوما “باهظة الثمن”، مما يوفر تجربة “أصيلة” للجماهير. وستجهز الخيام بمكيفات لتتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار.

كما تتضمن الخطة القطرية اللجوء إلى البلدان المجاورة لإقامة المشجعين ومنها دبي وجدة والكويت ومسقط والرياض.

قطر تلجأ لاستخدام السفن والخيام لاستيعاب عدد مشجعي كأس العالم
قطر تلجأ لاستخدام السفن والخيام لاستيعاب عدد مشجعي كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى