منوعسلايد رئيسي

119 عاماً من التشويق.. تاريخ حافل لنادي ريال مدريد

يحتفل نادي ريال مدريد، اليوم السبت، بمرور 119 عام على تأسيسه في 6 مارس/ آذار عام 1902، حصد خلالها الكثير من الجوائز والإنجازات.

نادي ريال مدريد تاريخ حافل

نجح نادي ريال مدريد خلال تلك السنوات في ربح 92 لقباً، ويعتبر الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية .

فاز الفريق بكأس أبطال أوروبا (13)، كأس العالم للأندية (7)، كأس السوبر الأوروبي (4)، كأس الاتحاد الأوروبي (2)، كأس اللاتينية (2)، الدوري الإسباني (34)، كأس الملك (19)، كأس السوبر الإسباني (11) كأس الليغا (1) وكأس العالم المصغرة (2).

يرتبط تاريخ تأسيس ريال مدريد بأسماء لاعبين أسطوريين مثل، سانتياغو بيرنابو، وفيرينتس بوشكاش، ودي ستيفانو، و كريستيانو رونالدو، وزين الدين زيدان، وسيرخيو راموس .

لم يتوقف ريال مدريد عن الازدهار وهو نادي الكؤوس الأوروبية الـ23 (13 في كرة القدم و10 في كرة السلة) إلى جانب ذلك هو النادي الوحيد الذي فاز باللقب الأوروبي في كرة القدم وكرة السلة في الموسم نفسه.

نال ريال مدريد أيضاً شرف اختياره أفضل نادٍ في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولديه سجل ألقاب مذهل عزّزه العام الماضي بالفوز بكأس السوبر الإسباني في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والدوري الأسباني .

كروس سيعتزل بقميص نادي ريال مدريد

ومن جانبه، ألمح لاعب الوسط الألماني في ريال مدريد، توني كروس، إلى نيته الاعتزال بقميص النادي.

وقال كروس: “أسعى دائماً لتقديم أفضل ما لدي في كل مباراة، وكل تمريرة لا تصل إلى زملائي تُشعرني بالغضب” مضيفاً “أحاول السعي لتحقيق الكمال بهذا المعنى، على الرغم من أنه لا يمكنك أبداً أن تكون مثالياً”.

وتابع “أتدرب وأعمل بشكل مستمر لسنوات عديدة” مشيراً إلى أنه “عندما تنظر إلى الألمان الذين لعبوا هنا، تدرك أنهم أسماء كبيرة مثل جونتر نيتزر، بيرند شوستر أو أولي شتيليكه”.

واستدرك “تجاوز أولي شتيليكه أسطورة النادي، يجعلني سعيداً حقاً إنه رقم قياسي خاص وأنا سعيد بالوصول إلى هذه النقطة”.

شاهد أيضاً : ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل

وأصبح كروس الأسبوع الماضي أكثر لاعب ألماني خوضاً للمباريات بقميص ريال مدريد برصيد 309 مباراة متفوقاً على، أولي شتيليكه.

وأكد “كما قلت سابقاً فكرتي هي أن أعتزل هنا وهذا ما أسعى لفعله”.

شاهد أيضاً : الإفراج عن رئيس برشلونة السابق بهذه الشروط وفضيحة بارسا غيت تعود إلى الواجهة

119 عاماً من التشويق.. تاريخ حافل لنادي ريال مدريد
119 عاماً من التشويق.. تاريخ حافل لنادي ريال مدريد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى