ترند - Trendشاهد بالفيديو

تداول هاشتاغ إقالة وزير الإعلام في الأردن بعد تصريح مثير حول “دحرجة الرؤوس” (فيديو )

تداول مغردون على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، هاشتاغ إقالة وزير الإعلام بشكل واسع، وذلك على خلفية جملة قالها خلال مؤتمر صحفي له، جاء فيها “#دحرجة رؤوس”.

– هاشتاغ إقالة وزير الإعلام الأردني 

وفي التفاصيل، عقد وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، مؤتمراً صحفياً يوم أمس الأربعاء، حول حقيقة وجود تسريب جزء من كتب رسمية وقرارات حكومية من مبنى رئاسة الوزراء.

وقال خلال المؤتمر: “إن رؤوس ستتدحرج إذا ثبت تسريب الوثائق من قبل موظفين في رئاسة الوزراء أو أي مؤسسة حكومية أخرى”. 
 
ولاقت تصريحات الوزير ردوداً وتفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لاستخدام الوزير عبارة “تدحرج رؤوس”، ودشنّ معارضي العبارة هاشتاغاً حمل عنوان “إقالة وزير الإعلام”، تعبيراً عن استنكارهم للعبارة ورفضهم لاستخدامها، خاصةً وأن وقت تلك العبارات انقضى منذ زمن طويل.

– رد وزير الإعلام على الهاشتاغ

وفقاً لما نقلته وكالة “رؤيا” الأردنية، فإن وزير الإعلام قال: “إنه استخدم لغة عربية مجازية، عندما قال مصطلح (رؤوس ستدحرج) خلال المؤتمر الصحفي”، مشيراً إلى أنه على ما يبدو بأن القليل من الناس بات يتكلم باللغة العربية الفصحى في الآونة الأخيرة.
 
وأكد بأنه يقدم اعتذاره للشعب الأردني، إن كانت العبارة التي استخدمها “رؤوس ستدحرج”، قد خدشت إحساسهم، قائلاً: ” إنني اعتذر بشدة ومنهم السموحة لأنني أردت أن أعبر بالطريقة التي اعتدت عليها”.
 
وأشار الوزير إلى أنه تابع موقع التواصل الاجتماعي، وتصدر  هاشتاغ #دحرجة_رؤوس، قائمة الترند على موقع “تويتر”، معتبراً ذلك أنه يدل على أن الشعب الأردني هو شعب حر ويتابع كل ما يتحدث به المسؤولين.

مواضيع ذات صِلة : مشاجرة بـ قنصلية الأردن في دبي ومسؤول رفيع المستوى يتدخل

 والجدير ذكره أن حديث الوزير جاء عقب تداول ناشطين أردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوثيقة مسربة حول القرارات التي ستتخذها الحكومة لمواجهة كورونا.
 
الأمر الذي شكل إرباكاً في الشارع الأردني، رغم أن الحكومة الأردنية لم تعلن رسمياً خلال مؤتمر صحفي عن إجراءاتها الجديدة لمواجهة انتشار الوباء.

شاهد أيضاً : عليسة تونس أو إليسار لبنان .. أميرة فينيقية أسست قرطاج بجلد ثور وأحرقت نفسها وفاء لزوجها

تداول هاشتاغ إقالة وزير الإعلام في الأردن بعد تصريح مثير حول "دحرجة الرؤوس" (فيديو )
تداول هاشتاغ إقالة وزير الإعلام في الأردن بعد تصريح مثير حول “دحرجة الرؤوس” (فيديو )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى