أخبار العالم

دولة آسيوية تحظر النقاب وتعتزم إغلاق ألف مدرسة إسلامية.. والتفاصيل

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم السبت، بأنّ دولة آسيوية تعتزم حظر ارتداء البرقع تماماً وإغلاق أكثر من ألف مدرسة إسلامية، وذلك في أحدث إجراءاتها التي تستهدف الأقلية المسلمة.

– إجراءات دولة آسيوية ضد الأقلية المسلمة

ونقلت “رويترز”، مؤتمراً صحفياً لوزير الأمن العام في سريلانكا، سارات ويراسيكيرا، كشف فيه بأنه وقع قراراً الجمعة، للحصول على موافقة الحكومة لحظر الغطاء الكامل للوجه الذي ترتديه بعض النساء المسلمات، ذاكراً بأن السبب يعود لدواعي “الأمن القومي”.

وقال ويراسيكيرا، خلال المؤتمر: “إنه منذ سنوات مضت لم تكن النساء والبنات ترتدي البرقع، وهو علامة على التطرف الديني الذي حدث أخيراً، وقطعاً سوف نحظره”.

وأكمل قائلاً: “إن الحكومة تعتزم أيضاً حظر أكثر من ألف مدرسة إسلامية وصفها بأنها إهانة لسياسة التعليم الوطني، مضيفاً: “لايمكن أن يفتح أحد مدرسة ويعلم الأطفال فيها ما يريد”.

اقرأ أيضاً:
سويسرا تتجه لحظر النقاب في الأماكن العامة.. والشارع السويسري يعبر عن رأيه

وكان قد حظر البرقع مؤقتاً في سريلانكا التي تسكنها أغلبية بوذية في عام 2019 بعد تفجير عدة كنائس وفنادق، أسفرت حينها عن مقتل أكثر من 250 شخص.

– سويسرا حظرت البرقع

وفي سياق متصل، كانت سويسرا، قد حظرت الأسبوع الفائت، النقاب الإسلامي في الأماكن العامة، وذلك بعد إجراء تصويت شعبي وافق خلاله 51.2% من المواطنين على منع تغطية الوجوه في الأماكن العامة.

وبهذا الحظر، تنضمّ سويسرا إلى 5 دول أوروبية آخرى، بهذا الشأن، فقد حظرت الجارتان فرنسا والنمسا، ارتداء مثل هذه الملابس في الأماكن العامة.

والجدير ذكره أن عدة دول أوروبية، عمدت في الأونة الأخيرة، على محاربة ما يسمونه بــ “التطرف الإسلامي”، حيث بدا بعضهم يعتبر أنه حتى ارتداء مثل تلك الملابس “النقاب أو البرقع” تدعو إلى التطرف.

دولة آسيوية تحظر النقاب

تابع المزيد:
)) حملة جديدة.. فرنسا تهدد بـ إغلاق المساجد وتحلّ تجمع مناهض للإسلاموفوبيا

)) بالفيديو|| بعدما أعلن استسلامه.. الشرطة الأمريكية تطلق 13 رصاصة على شاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى