سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || احتجاجات غاضبة في الأردن والأمن يفرّق بقنابل الغاز

أشعلت حادثة مستشفى السلط احتجاجات غاضبة في الأردن، وطالب متظاهرون برحيل الحكومة وإلغاء قانون الدفاع، بينما استخدمت قوات الأمن الأردنية الغاز المسيل للدموع لفض الاحتجاجات المتصاعدة.

احتجاجات غاضبة في الأردن

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم، إن “قوات الأمن الأردنية استخدمت الغاز المسيل للدموع لقمع الاحتجاجات ونشرت الآلاف من عناصر الشرطة لتفريق المتظاهرين في عدة مدن وبلدات”.

وشهدت العاصمة عمان، الإثنين، تظاهرة احتجاجية، في وقت سجلت فيه المملكة أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة بلغت 9,417 إصابة.

واتخذت قوات الأمن إجراءات واسعة بعدما تظاهر المئات في عدّة مدن، منها العاصمة عمان لليوم الثاني، تحديًا لحظر التجوّل الليلي الذي تم تمديده الأسبوع الماضي.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالاستقالة، وإنهاء قوانين الطوارئ المعمول بها منذ بداية الجائحة، وهتف مشاركون “يسقط قانون الدفاع” إضافة إلى “تسقط حكومة الخصاونة”.

وأشعل المحتجون إطارات وحاويات قمامة ورشقوا بالحجارة رجال الشرطة الذين ردوا بإلقاء الغاز المسيل للدموع.

وأظهرت فيديوهات بثها ناشطون على الإنترنت، تظاهرات بمدن أخرى شارك بها العشرات في كل من مادبا جنوب عمان، وإربد في الشمال.

الغاز بدل الأكسجين

ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #قنابل_غاز_بدل_الأكسجين يندد بالعنف تجاه المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بإقالة الحكومة.

والسبت، أدى انقطاع الأكسجين إلى وفاة تسعة أشخاص في مستشفى السلط الحكومي، ما أثار غضبًا عارمًا في الأردن.

مواضيع ذات صِلة : الأردن.. تفاصيل جديدة “صادمة” وتوقيف مسؤولين في حادثة مستشفى السلط

وقبل تظاهرات الإثنين، أصدرت الحكومة بيانًا أعقب اجتماع لها لمناقشة الوضع الوبائي الحرج، وقال الخصاونة في البيان، إن “الحفاظ على أرواح المواطنين وحماية صحتهم وسلامتهم أولى الأولويات”، مؤكدًا على “ضرورة إنفاذ القانون والتعليمات وأوامر الدفاع من أجل كسر حلقة الوباء الشرس”.

شاهد أيضاً : أطول فاتورة مشتريات في الأردن بقيمة 11200 دولار أمريكي 

بالفيديو || احتجاجات غاضبة في الأردن والأمن يفرّق بقنابل الغاز
بالفيديو || احتجاجات غاضبة في الأردن والأمن يفرّق بقنابل الغاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى