ترند - Trend

بعد عامٍ كاملٍ هاشتاغ “ارجع_يا_تامر” يجتاح تويتر في الأردن.. وتامر يغرد متفاعلاً

عاد مغردون أردنيون، خلال الساعات القليلة الماضية، تداول هاشتاغ ارجع_يا_تامر بعد مضي عامٍ كامل على حادثة الشاب الأردني، تامر السعودي، الذي عاد من بريطانيا وكانت حينها الإجراءات تتطلب عزل أي شخص قادم من الخارج، بسبب انتشار فيروس كورونا.

– إحياء ذكرى هاشتاغ ارجع_يا_تامر

بسبب مرور عام على حادثة الشاب الأردني، تامر السعودي، واتهامه حينها بـ “الهروب من مستشفى الأمير حمزة، عقب ثبوت إصابته بالفيروس”، تداول أردنيون على منصة “توتير” الهاشتاغ الذي أطلقوه قبل عام، وسط استهزائهم بالسذاجة التي تعاملوا فيها مع الحادثة.

حيث أصبح تامر، في ذلك الوقت مصدر خوف لدى الأردنيين، الذين تعالت أصواتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي داعيةً تامر بالعودة من خلال وسم “#ارجع_يا_تامر”.

https://twitter.com/36htr/status/1371743582537801730

وعلقت إحدى المغردات، بالقول: “يا سرع الوقت أحسها أمس فعلاً كنا عاهات خايفين من تامر يا حسره هسى كل شي تغير”.

https://twitter.com/evan_alii/status/1371753462845804547

وكتب مغرد آخر: “عليم بالله إنك صرت مشهور بالعالم أكثر من العجوز الصينية إلي أكلت الخفاش و صرت أنت مسؤول عن نشر المرض أكثر منها”.

– تامر يغرد متفاعلاً

وفي السياق، استذكر الشاب تامر السعودي، ما حصل معه قبل عام، وكتب تغريدة عبر حسابه على منصة “تويتر” يعلق فيها على الحادثة ويلخص ما جرى معه ذلك الوقت.

وقال تامر في تغريدته: “تقريباً بنفس هذا الوقت السنة الماضية، حوالي الساعة 8 المسا صحيت من النوم مهدود حيلي و لقيت صورتي و اسمي على التلفزيون و هويتي بين الناس”.

وأكمل قوله: “اليوم مين منا ما فقد قريب أو صاحب أو نسيب.. يا رب ترفع عنا البلاء اللي احنا فيه و ترحمنا برحمتك.. والله تعبنا و ما النا غيرك”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || احتجاجات غاضبة في الأردن والأمن يفرّق بقنابل الغاز

– الوضع خطير

وفي سياق متصل، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، صخر دودين، اليوم الثلاثاء: “إنه قد يكون هناك إعادة نظر بالقرارات المتخذة للحد من فيروس كورونا الآخذ بالتفشي في جميع محافظات المملكة الأردنية”.

وأبدى تخوفه من استمرار ارتفاع المنحنى الوبائي، واصفاً إياه بــ “الخطير”، وأكد دودين أنه في حال لم ينخفض المنحنى الوبائي خلال أسبوع، سيكون هناك إعادة نظر بالقرارات وقد يتم التوجه نحو الحظر الشامل.

موضحاً بأن النسخة المتحورة من الفيروس تنتشر بسرعة فائقة، وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية وعدم التقيد بساعات الحظر الليلية قد ينتج عنه قرارات تقيد من حركة المواطنين أكثر وغير مرجوة، لما لها من أثر اقتصادي سلبي.

والجدير ذكره أن يوم أمس الإثنين تم تسجيل 9417 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، و82 حالة وفاة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 486,470 والوفيات إلى 5428 حالة، وسط أنباء تفيد بوجود ضغط كبير في المستشفيات، حيث وصلت بعض المستشفيات نسبة إشغالها إلى 100%.

بعد عامٍ كاملٍ هاشتاغ "ارجع_يا_تامر" يجتاح تويتر في الأردن.. وتامر يغرد متفاعلاً
بعد عامٍ كاملٍ هاشتاغ “ارجع_يا_تامر” يجتاح تويتر في الأردن.. وتامر يغرد متفاعلاً

اقرأ أيضاً : تداول هاشتاغ إقالة وزير الإعلام في الأردن بعد تصريح مثير حول “دحرجة الرؤوس” (فيديو )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى