الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص || النظام السوري بأوامر عسكرية يمنع جنوده من التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة

تحدّثت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، عن صدور أوامر عسكرية جديدة من قيادات رفيعة المستوى في النظام السوري تخص التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة.

أوامر عسكرية جديدة من قيادات رفيعة

وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأن قيادات رفيعة (عمداء وضباط الجيش السوري) أوعزت بأوامر عسكرية جديدة تجسدت بعدم السماح بدخول القوات الروسية لأي قطعة من قطعات قوات النظام في القنيطرة.

ووفقاً للتعليمات الجديدة، يمُنع على قوات النظام التعاطي مع الدوريات الروسية مطلقاً، بالوقت الذي لا يمنع عليهم التحرّك عبر حواجز قوات النظام .

عدم مرافقة الدوريات الروسية بعد الآن

وأفاد المصدر بأنّ عدداً من مقاتلي النظام السوري من اللواء “90” كانت مهمتهم مرافقة الدوريات الروسية بالقنيطرة، وصلهم الأمر بعدم مرافقة الدوريات الروسية بعد الآن، إضافة إلى سحب مقاتلي الحرس على النقاط الروسية بالمنطقة.

تصعيد النظام السوري ضد الدوريات العسكرية الروسية

ولم يتضح سبب تصعيد النظام السوري ضد الدوريات العسكرية الروسية التي تجوب معظم المنطقة الجنوبية في محاولة لمنع انزلاقها لمواجهات مع مقاتلي المعارضة السابقين، وتعمل هذه الدوريات عادة كوساطة لتثبيت التهدئة جنوب سوريا.

مواضيع ذات صِلة : بقيادة فرع سعسع… قوات النظام تحشد لاقتحام إحدى بلدات ريف القنيطرة بهدف “إيقاف الاشتباكات”!!

وفي ذات السياق، أفاد مصدر محلي لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّه قد رصد دوريات عسكرية روسية بريف درعا الغربي دون أي حماية من قوات النظام ، ولم يكن معها سوى سيارة واحدة تدلّها على الطريق، يُعتقد أنها لمقاتلي المعارضة السابقين في المنطقة.

شاهد أيضاً : من هو المخرج الراحل حاتم علي وأبرز محطات حياته

خاص || النظام السوري بأوامر عسكرية يمنع جنوده من التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة
خاص || النظام السوري بأوامر عسكرية يمنع جنوده من التعامل مع القوات الروسية في القنيطرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى