عالم الرياضة

فيفا يبعد بلاتر وجيروم فالكة لمدة 6 سنوات

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، إيقاف، جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد السابق، وجيروم فالكة، الأمين العام السابق، من مزاولة جميع أنشطة كرة القدم لمدة 6 سنوات و8 أشهر، وفرض غرامة قدرها مليون فرنك سويسري لكل منهما.

 

فيفا يكشف عن تهم بلاتر وجيروم

 

وذكر الفيفا أن الهيئة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة بالفيفا، وجدت أن بلاتر وفالكة، مذنبان بارتكاب انتهاكات مختلفة لمدونة فيفا للأخلاقيات.

IMG ٢٠٢١٠٣٢٤ ٢١٠١٣٥

ومن ضمن التهم التي تم توجيهها لبلاتر، هي تضارب المصالح وقبول هدايا ومزايا أخرى، وإساءة استخدام المنصب، وتسخيره لأغراض شخصية، بما يتنافى مع الشروط والالتزامات المعتمدة من قبل فيفا.

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتخلى عن عدد من نجومه ويكشف صفقة مارتن أوديغار.. بانتظار جدول مزدحم وحاسم في نيسان

وتم عزل بلاتر من منصبه كرئيس للفيفا، بسبب رشاوى وفساد مالي، وتم منعه من تولي أي مناصب قيادية في كرة القدم حتى عام 2022.

اقرأ أيضاً:

بغياب بيكيه وآخرون.. برشلونة يعلن قائمة اللاعبين لمباراته أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

IMG ٢٠٢١٠٣٢٤ ٢١٠٢١٩

التحقيقات الفيدرالية

وخضع بلاتر أيضاً لتحقيقين فيدراليين سويسريين بشأن حكمه ومدفوعاته، من بينها مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) صادق عليها في عام 2011، إلى الفرنسي، ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، والتي تسببت في قيام لجنة الأخلاقيات في فيفا، بإيقافهما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لعدة سنوات.

اقرأ أيضاً:

ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

وأكد فيفا، أنه سيتم تنفيذ الإيقاف على بلاتر من تاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وذلك بعد انتهاء فترة الإيقاف الحالية، وعلى جيروم من تاريخ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2025، بعد انتهاء فترة الإيقاف الحالية، والتي فرضتها لجنة الأخلاقيات المستقلة في 2015 و2016، ولم يتم إلغاؤها بعد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى