اخبار العالم

“مصر تنذر إسرائيل”.. خبير يكشف عن احتمال تصاعد كبير بين البلدين بعد هجوم المقاتلات الإسرائيلية

علق الباحث والخبير المصري في شؤون الأمن القومي، أحمد رفعت، على الغضب الشديد وغير المسبوق الذي أبدته مصر لإسرائيل بعد قصف محور صلاح الدين المعروف باسم “محور فيلادلفيا” بين قطاع غزة ومصر.

 

وعبّر الخبير في الأمن القومي المصري، في تصريحات لتلفزيون “روسيا اليوم”، عن استياءه من الهجمات الإسرائيلية بالقرب من محور صلاح الدين “فيلادلفيا”، بين قطاع غزة ومصر، مشدداً على أهمية وضوح الحدود والتحذير من أي تصعيد محتمل.

وأشار رفعت إلى أنّ العمليات الإسرائيلية تفشل باستمرار ولا تصلح لمصر ودعا للتفكير في مخرج من الخيبة والتجارب المأساوية التي قد تنتظر إسرائيل في المستقبل.

وقال: “عمليات جس النبض وبالونات الاختبار لا تليق مع مصر، ولا تليق في مثل هذه الأمور، ثم نتساءل: أي قيادات لحماس التي ستهرب لمصر؟ هل قبضت قوات العدو على قيادي واحد كبير حتى يهرب الباقي؟”.

وأبلغت القاهرة تل أبيب تحفظها على خلفية تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي عدة ضربات بالقرب من محور فيلادلفيا الفاصل بين مصر وقطاع غزة، لا سيّما أن المحور يخضع لاتفاقية ثنائية تستوجب الحصول على إذن مسبق من الطرف الآخر قبل تنفيذ أية أعمال عسكرية.

وفي سياق متصل، أعربت الصحيفة العبرية “يديعوت أحرونوت” عن المخاوف الجدية التي تشعر بها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من احتمالية هروب كبار مسؤولي حركة حماس إلى مصر عبر الأنفاق في محور فيلادلفيا.

وأكدت تقارير إسرائيلية أن هناك أنباء عن تصاعد الخلاف بين مصر وإسرائيل بشأن العمليات على محور فيلادلفيا في جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي زعم أنّ البنية التحتية لحماس في المنطقة تعرضت للهجوم، بينما أكدت مصر أنها فوجئت بغياب التنسيق.

مصر تنذر إسرائيل.. خبير يكشف عن احتمال تصاعد كبير بين البلدين بعد هجوم المقاتلات الإسرائيلية
خبير يكشف عن احتمال تصاعد كبير بين البلدين بعد هجوم المقاتلات الإسرائيلية

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع عسكرية في لبنان.. وحزب الله يرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى