أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

أرعب فرنسا عقداً من الزمن… شرطة دبي تخطًّ نهاية “الشبح” زعيم مافيا تهريب المخدرات

أعلنت القيادة العامة لـ شرطة دبي، إلقاءها القبض على زعيم مافيا تهريب المخدرات، من الأشد المطلوبين خطورة على لوائح للإنتربول الدُّوَليّ، وأحد أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، وذلك بعد فترة وجيزة من صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه.

شرطة دبي تُسقط الشبح

وفي التفاصيل، أفاد بيان لشرطة دبي، اليوم الخميس، بأنّ عناصرها ألقوا القبض على المتهم “مفيد بوشيبي”، البالغ من العمر 39 عاماً، ويُعرف بـ “موف”، وهو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا، ومن أشد العناصر المطلوبة خطورة لما ينسب إليه من اتهامات.

فيما تلقّب السلطات الفرنسية المعتقل بـ “الشبح”، نظراً لغيابه عن الأنظار مدة 10 سنوات.

انتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات

إلى ذلك، أشارت شرطة دبي إلى أن نشرة دولية حمراء صدرت بحق المذكور من الإنتربول الدُّوَليّ هذا العام تتهمه بالانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، وذلك بعدما دخل البلاد مستخدما وثائق رسمية مزورة.

كما أوضحت أن العملية تمت بفضل التعاون مع كل من السلطات الفرنسية والإنتربول الدُّوَليّ وعناصرها، عبر تطوير أنظمة حديثة مهمتها كشف غموض أعقد القضايا.

فرنسا تتوجه بالشكر لدبي على جهودها المبذولة

بالتزامن وجه جيروم بونيه قائد الشرطة القضائية الفرنسية شكره إلى شرطة دبي على جهودها الحثيثة والمثمرة في إلقاء القبض على واحد من أخطر مهربي المخدرات دولياً، وفق تعبيره.

وقال: “سعداء بتعاوننا المستمر مع شرطة دبي وبجهودها الحثيثة في مكافحة الاتجار الدُّوَليّ بالمخدرات ومواجهة الجريمة المنظمة، التي تثمر عن اعتقال مجرمين مطلوبين دولياً، آملين أن تستمر جهود العمل المشترك في الأشهر القادمة.

من جانبه، أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، الاثنين، أن عملية إسقاط  الـ “موف” نفذها ضباط شرطة دبي للإطاحة بأخطر مجرم دُوَليّ وزعيم عصابة اتصفت بالدهاء والمكر، والحرفية في الترويج واستيراد وتهريب المخدرات خصوصاً الحشيش بين مختلف الدول في أوروبا.

مواضيع ذات صِلة : شواطئ ومحميات طبيعية يكشف عنها مخطط دبي الحضري الجديد

إلى ذلك، أوضح العميد جمال سالم الجالف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن المعتقل ظل هارباً من المباحث الجنائية قرابة 10 أعوام رغم ملاحقته من قبل أجهزة شرطية عالمية.

شاهد أيضاً : شرطة دبي تعلن عن وظيفة بـ8 آلاف دولار مع إقامة ذهبية..” للمبتكرين خارج الدولة”

أرعب فرنسا عقداً من الزمن... شرطة دبي تخطًّ نهاية "الشبح" زعيم مافيا تهريب المخدرات
أرعب فرنسا عقداً من الزمن… شرطة دبي تخطًّ نهاية “الشبح” زعيم مافيا تهريب المخدرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى