منوع

مركبة ناسا الجوالة تكتشف صخرة خضراء على المريخ تثير حيرة العلماء (صورة)

تمكنت مركبة ناسا الجوالة، من رصد صخرة خضراء غريبة الشكل ومليئة بالفوهات على سطح الكوكب الأحمر “المريخ”، أثارت حيرة العلماء حول ماهيتها حقيقية منشائها.

– مركبة ناسا الجوالة ترصد صخرة غريبة

وفقًا للصفحة الخاصة بالمركبة الجوالة على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، فإن الاكتشاف الأخير دفع بأدوات المركبة إلى المثابرة لإلقاء نظرة فاحصة، في حين، يقوم العلماء حالياً (بتبادل الكثير من الفرضيات حولها).

وأوضح العلماء بأن طول الصخرة يقدر بحوالي 6 بوصات، وسيحاولون من خلال المعلومات التي تم جمعها بواسطة الليزر في معرفة ما إذا كانت صخرة المريخ الخضراء الصغيرة قد تشكلت في مكانها أو تم نقلها إلى حفرة عن طريق حركة الماء، أو عن طريق نيزك، أو من خلال نوع آخر من “الاصطدام” كان قد حدث سابقاً، وأكدوا بأن جميعها فرضيات محتملة.

وقال موقع “نيويورك بوست”: “إن الباحثين يتساءلون حول ما إذا كانت هذه الصخرة قطعة من المريخ كانت قد سقطت في المنطقة بفعل اصطدام بعيد المدى، أو أنها تجسد أحد النيازك أو أي احتمال آخر، كما أوضح حساب العربة الجوالة على تويتر”.

وأعرب العلماء عن أملهم في أن تتمكن “المثابرة” من العثور على موقع إطلاق مناسب لطائرة هليكوبتر صغيرة بحلول نهاية الشهر لاستكشاف المزيد من الكوكب الأحمر.

والجدير ذكره أن ‏وكالة “ناسا” أعلنت بأن مركبة جوالة بحجم السيارة هبطت نهاية شهر فبراير / شباط الماضي، على سطح المريخ، وبدأت أولى دوران لها على السطح الصخري لجزيرة جيزيرو كريتر.

مركبة ناسا الجوالة


تابع المزيد:

)) مهدداً للأرض.. وكالة ناسا تكشف عن حدث فلكي جديد سيحصل غداً

))كويكب كبير يقترب من الأرض الشهر المقبل.. وناسا تحذّر منه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى