أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السعودية تعلن عن الغرامة المالية المفروضة على مخالفي شروط العمرة في رمضان تعرّف عليها

أعلنت السلطات السعودية، مساء أمس الخميس، عن فرض غرامة مالية على المعتمرين وزائري الحرم المكي دون تصريح، في شهر رمضان المبارك.

غرامة على مخالفي الشروط في رمضان

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً في إطار اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقالت في البيان إنه : “سيتم فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال (نحو 2700 دولار) لمن يضبط قادماً لأداء العمرة من دون تصريح في رمضان، وألف ريال (حوالي 270 دولاراً) لمن يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح”.

وذكر البيان أن القرار يأتي: “تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي الشريف”.

وأضافت الداخلية السعودية أن : “تطبيق تلك الغرامات سيستمر حتى إعلان نهاية جائحة كورونا، وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها”.

منع الإفطار والسحور الجماعي

والثلاثاء الفائت أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، في بيان، منع الاعتكاف والإفطار والسحور الجماعي في المساجد خلال شهر رمضان، والتوسع في أماكن إقامة صلاة عيد الفطر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكانت السعودية قد أطلقت تطبيقي “توكلنا”، و”اعتمرنا” عبر الهواتف النقالة، مشترطة تأكيد الراغب في أداء العمرة أو الصلاة بالحرمين، تلقيه لقاح كورونا من خلاله التطبيقين للحصول على تصريح بذلك، دون أن توضح مدة هذا التصريح.

وشهدت السعودية في الفترة الأخيرة، تصاعداً لافتاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت حتى مساء أمس الخميس، 395 ألفاً 854 إصابة، بينها 6 آلاف و728 وفاة، و381 ألفاً و658 حالات تعاف.

مواضيع ذات صِلة : رمضان على الأبواب.. كيف تدرب جسمك على استقبال الصيام قبل أن تبدأ به

وتستطلع السعودية وغالبية دول العالم الإسلامي هلال شهر رمضان، يوم الإثنين المقبل.

شاهد أيضاً : في زمن الكورونا…. كيف سيكون شهر رمضان؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى