الشأن السوريسلايد رئيسي

الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأن ميليشياتٍ محليّة وبتوجيه من الميليشيات الإيرانية بدأت بحملات لتقويض سلطة قوات النظام السوري الرسمية في القنيطرة جنوب سوريا.

تقويض سلطة “النظام” بالجنوب السوري

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه بأنّ ميليشيا تتبع لجمعية البستان وأخرى تتبع لفوج الجولان وكليهما مدعومتان من إيران، تسيران دورياتٍ مشتركة وبشكلٍ متفاوت بعدة مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري في القنيطرة، اعتلقت مؤخراً عدداً من مقاتلي قوات النظام السوري بأسباب مختلفة.

منع عناصر النظام من التجول بدون أذونات رسمية

وذكر ذات المصدر، أنّ الميليشيات تفرج عن أولئك المقاتلين بعد تهديدهم بعدم التجوال بدون إذونات رسمية وبعد التواصل مع الضابط المسؤول عن كل مجنّد ألقي القبض عليه، في محاولة لفرض الأمر على الضبّاط والمجندين.

وأوضح المصدر، بأنّ إيران تحاول منذ سنوات التغلغل بشتى السبل في المنطقة الجنوبية من خلال دعم ميليشيات محلية من أجل فرض السيطرة على الشريط الحدودي مع الجولان.

اقرأ أيضاً : هآريتس الإسرائيلية.. استعدادات لحرب العام القادم والجنوب السوري يشهد صراعات دولية أفرغته من المدنيين

موجة جديدة من كورونا تفتك بعناصر الميليشيات الايرانية

وفي موازاة ذلك، أفاد مصدرٌ طبيٌّ خاص من داخل مستشفى فاطمة الزهراء الخاص بالميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي عن عجز المستشفى عن استقبال عناصر الميليشيات المصابين بفيروس كورونا.

وأرجع المصدر الطبي أسباب العجر، لامتلاء القسم المخصص لاستقبال مرضى كورونا حيث بلغَ عدد المصابين داخله 55 عنصراً.

وأضاف المصدر أنه وبسبب الكم الهائل من الإصابات اضطرت الميليشيات إلى اتخاذ خطوة جديدة وهي استعمال مدرسة الثانوية الصناعية القريبة من المستشفى لاستقبال الإصابات الجديدة، حيث لا يزال العمل جارٍ على تجهيز قسم آخر داخل الثانوية الصناعية القريبة من المستشفى الإيراني بهدف استقبال العناصر المصابين الآخرين.

الميليشيات الإيرانية بسوريا... تحث الخُطا لتقويض سلطة "النظام" بالجنوب وكورونا "تفتك" بعناصرها شرق البلاد
الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

اقرأ أيضاً : لحماية معسكراتها.. الميليشيات الإيرانية تبدأ باستخدام أسلحة “نوعية” بريف الرقة الشرقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى