الشأن السوري

ضحايا بقصف النظام جنوبي إدلب مستهدفاً المدارس، وعبوة تستهدف فتح الشام

جددت طائرات النظام الحربية قصفها لمناطق إدلب حيث استهدفت إحدى الغارات الجوية مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة كفرعين غرب مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم، السبت السادس والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، وأوضح مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب ” مصطفى الحاج علي ” أن الصاروخ الفراغي سقط وسط باحة المدرسة مما أسفر عن إصابة معلمتين بحالة خطرة وبتر أرجل.

و أضاف المراسل أن القصف الجوي بالصواريخ الفراغية طال كلاً من بلدات معرة حرمة و بسقلا و معرزيتا والتمانعة و جبالا وكفر عويد و الطريق الواصل بين مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط، حيث استهدفت الغارات محيط مدرسة معرزيتا ومدرسة عابدين بالريف الجنوبي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين ” امرأة وطفلين “في مدينة خان شيخون، ومقتل ثلاثة آخرين في بلدة جبالا كحصيلة أولية بالإضافة إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينها حرجة.

و في سياق آخر أفاد مراسل الوكالة بأنّ عبوة ناسفة انفجرت على طريق الغدفة معرشورين بريف إدلب الجنوبي مستهدفة سيارة قيادي بجبهة فتح الشام صباح اليوم، بالتزامن مع انفجار عبوة ناسفة استهدفت أحد منازل بلدة إسقاط بريف إدلب الشمالي.

يذكر أنّ القصف الروسي استهدف مشفى الأطفال والنسائية في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي بالأمس و أسفر عن خروجه عن العمل ومقتل ثلاثة مدنيين و إصابة آخرين من الكادر الطبي.

img-20161115-wa0000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى