نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 26-11-2016

حلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت حي القاطرجي في حلب المحاصرة، كما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على دوار الحلوانية وحيي مساكن هنانو و جبل بدرو وسط المدينة، فيما شن الروسي عدة غارات بالقنابل العنقودية فجر اليوم على قرية ابو غتة بمنطقة جبل الحص في ريف حلب الجنوبي.
-مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين في هجوم استهدف القوات الموجودة شمال سوريا لدعم عملية درع الفرات.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات التمانعة وبسقلا ومعرزيتا وكفرعويد وكفرعين وجبالا ومحيط معرة حرمة ومدينة خان شيخون في ريف ادلب، حيث استهدفت الغارات محيط مدرسة معرزيتا ومدرسة عابدين بالريف الجنوبي، وأسفرت الغارات عن مقتل ثلاثة مدنيين “امرأة وطفلين” في مدينة خان شيخون، ومقتل ثلاثة آخرين في بلدة جبالا كحصيلة أولية بالإضافة إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين بينها حرجة.
-انفجار عبوة ناسفة على طريق الغدفة معرشورين بريف إدلب الجنوبي مستهدفة سيارة قيادي بجبهة فتح الشام، فيما استهدفت  عبوة أخرى أحد منازل بلدة إسقاط بريف إدلب الشمالي.

حمص :
-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت تحركات لتنظيم الدولة جنوب شرق القريتين وعدة  غارات أخرى استهدفت محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي.
-استهدفت قوات النظام بإسطوانة متفجرة وبعربات الشيلكا حي الوعر المحاصر منتصف الليل.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة في ريف حماة الشمالي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

الرقة :
-مقتل شخصين في غارة جوية للتحالف على قرية قرطبة غرب حزيمة شمالي الرقة بعد منتصف الليل.

دير الزور : 
‏-تنظيم الدولة يقوم بإجبار بعض الأطباء في محافظة ديرالزور على الانتقال إلى الموصل أو الرقة لسد النقص الكبير في طواقمها الطبية هناك.

ريف دمشق :
-اتفاق مبدئي بين فصائل الثوار و قوات النظام في مدينة التل بمنطقة القلمون الغربي يقضي بخروج الثوار من المدينة.

درعا
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد و مخيم درعا.

القنيطرة :
-استهدف الثوار السرية الرابعة و تلة النفار التي تتمركز فيها قوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي بالقذائف المدفعية، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في التلول الحمر بلدة جباتا الخشب بالقذائف المدفعية.

img_6732

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى