أفلام ومسلسلات

بالفيديو|| مسلسل غسق يجسد الحرب على “داعش” بسرت.. وأصوات ليبية تطالب بمنع عرضه

مسلسل غسق

 

رفضت قوات “البنيان المرصوص” التي قادت الحرب على تنظيم “داعش” في مدينة سرت الليبية، عرض مسلسل غسق الذي يتناول الحديث عن قصة معركة ضدّ “داعش” والتي من المقرر أن تبدأ أولى حلقاته اليوم، وطالبت الجهات القضائية بالتدخل لوقف عرضه.

– مسلسل غسق ومطالبت بإيقافه

ووفقاً لما قالته قوات البنيان المرصوص، فإن المسلسل سيشوّه حقائق الحرب ولا يعطي حق المقاتلين المشاركين، فضلاً عن أنه لم يُظهر إلا جزءً بسيطاً من الأعمال الإجرامية للتنظيم.

ويصور مسلسل غسق الذي يتألف من 10 حلقات كان قد تم تصويرها في تركيا مع إحدى القنوات المحلية الليبية، الأحداث التي دارت داخل مدينة سرت التي احتلها “داعش” بين عامي 2014 و2016 وما ارتكبه داعش داخلها.

ويجسّد التضحيات التي قدمتها قوات “البنيان المرصوص” لهزيمته، وذلك بمشاركة ممثلين من ليبيا وتونس والمغرب ومصر والأردن وسوريا.

– يجب أن يتم عرضه على قادة المحاور والقادة الميدانيين

تحركت كلاً من قوات “البنيان المرصوص” ومنظمات الشهداء والمفقودين الذين لقوا حتفهم في الحرب ضد “داعش”، بعد أيام قليلة من الترويج للمسلسل وطالبوا بإيقاف هذا العمل التلفزيوني.

وأكدوا على ضرورة عرضه على قادة المحاور والقادة الميدانيين وأسر الشهداء وحصول موافقتهم عليه، حتى لا يتم تغيير الحقائق وتزوير التاريخ.

وأصدرت غرفة “البنيان المرصوص” مساء أمس الاثنين، بياناً قالت فيه: “إنها ترفض أي عمل يجسد عملية (البنيان المرصوص* في سرت إلا بإذن من آمر العملية وآمري المحاور”.

وأشارت إلى أنها لم تمنح أي موافقة بإنتاج أو تصوير هذا العمل، ولم تشارك فيه بإعطاء أي معلومة أو قصة تحكي عن حدث وقع أو قصة في ملحمة البيان المرصوص.

ولفتت في بيانها بأن هذا المسلسل التلفزيوني، لم يعطي المقاتلين المشاركين حقهم حتى أنه لم يظهر إلا جزءً بسيطاً وقليلاً مقارنة بالأعمال “الإجرامية الوحشية” لتنظيم “داعش” الذي أرهب الليبيين والعالم خلال فترة من الزمن.

والجدير ذكره أن قوات “البنيان المرصوص”، تمكنت في ديسمبر / كانون الأول عام 2016 وبمساندة القوات الجوية الأمريكية من حسم المعركة لصالحها ضدّ داعش، واستعادت مدينة سرت بعد ما يقارب العام كامل من القتال.

مسلسل غسق


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| “اللعنة أطلقت النار عليه”… أمريكا تنشر فيديو تظهر فيه الشرطية التي تسبب باندلاع الاحتجاجات الأخيرة

)) أحمد الشقيري ببرنامج جديد يحمل اسم “سين” .. تعرف على مواعيد وأماكن عرضه 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى