أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

شاهد|| سرايا القدس تزرع الصواريخ تحت الأرض لقصف المستوطنات.. وتصريحات إسرائيلية حول عملية رفح

نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يُظهر مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها سديروت بالاشتراك مع قوات عمر القاسم.

– مشاهد سرايا القدس

وأظهرت المشاهد التي بثتها سرايا القدس كيف يقوم مقاتلي الكتائب بزرع الصواريخ بمنصات إطلاق تحت الأرض استعداد لإطلاقها نحو المستوطنات الإسرائيلية.

وأفادت تقارير إعلامية أن صفارات الإنذار دوت اليوم في عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من محاور القتال في غزة.

 

– تأجيل عملية رفح

وعلى صعيد آخر، أكد مصدران إسرائيليان لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن بلادهما كانت على وشك بدء عملية عسكرية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، لافتين إلى أنها “تأجلت” بسبب الرد المتوقع على إيران.

ونوه المصدران إلى أنه كان من المقرر أن يبدأ سلاح الجو الإسرائيلي إسقاط منشورات على أجزاء من رفح، أمس الإثنين، وسط استعدادات لهجوم بري على المدينة التي نزح إليها أكثر من مليون فلسطيني عقب الهجمات غير المسبوقة لحركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي على إسرائيل.

وشدد أحد  المصدرين المسؤولين  على أن إسرائيل “لا تزال مصممة على القيام بعمليات برية في رفح، رغم أن توقيت إجلاء المدنيين والهجوم البري القادم لا يزالان غير واضحين في الوقت الحالي”.

فيما رفض الجيش الإسرائيلي من جانبه التعليق على تلك التصريحات.

– منشورات تحذيرية

ومن جانب آخر، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات على دير البلح وخان يونس يحذر فيها السكان من العودة إلى شمال قطاع غزة.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس”: “رسالة موجهة إلى سكان غزة، منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة قتال خطيرة وبالتالي نكرر دعواتنا لكم في البقاء في المناطق الإنسانية والمآوي في منطقة جنوب القطاع، وتجنب محاولة العودة إلى شمال القطاع وذلك حفاظا على سلامتكم”.

وكان شمالي غزة هدفاً مبكراً في الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع، وسويت مناطق شاسعة في الشمال بالأرض، مما أجبر الكثير من السكان على الفرار جنوباً.

والجدير ذكره أنه يعيش حوالي 250 ألف شخص في الشمال الآن وفق تقارير، بينما منع الجيش الإسرائيلي معظم النازحين من العودة طوال فترة الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر قائلاً إنها منطقة قتال نشطة.

وقلص الجيش الإسرائيلي عدد قواته في غزة، وقال إنه خفف سيطرة حماس على الشمال، لكن إسرائيل لا تزال تشن غارات جوية وعمليات برية.

سرايا القدس تزرع الصواريخ تحت الأرض لقصف المستوطنات.. وتصريحات إسرائيلية حول عملية رفح
سرايا القدس تزرع الصواريخ تحت الأرض لقصف المستوطنات.. وتصريحات إسرائيلية حول عملية رفح

اقرأ أيضا:

)) رسائل إسرائيلية إلى دول عربية قبل الهجوم على إيران.. ماذا تضمنت؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى