أخبار العالم

بالفيديو|| القبض على ألطف مهربي المخدرات.. قط يحاول اختراق السجن لنقل المواد الممنوعة إليه

 

قالت صحيفة “تايمز أوف مالطا”، اليوم السبت، إن السلطات في بنما قبضت على مهرب مخدرات غير متوقع وهو قط أبيض اللون، كان يحمل مجموعة متنوعة من المخدرات في كيس مربوط بجسده، أثناء محاولته دخول أحد السجون.

 

مهرب المخدرات اللطيف

 

وذكرت أنه تم ضبط القط متوجهاً إلى سجن، نويفا إسبيرانزا، الذي يضم أكثر من 1700 سجين، في مقاطعة كولون الكاريبية، بشمال العاصمة بنما سيتي.

 

 

بدوره، قال أندريس جوتيريز، رئيس هيئة السجون في بنما: “كان القط مربوطاً بقطعة قماش حول رقبته، تحتوي على عبوات ملفوفة من مسحوق أبيض وأوراق و مواد نباتية”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تصوير مسرّب يظهر نقطة تهريب في مدينة الباب شمال حلب مع مناطق النظام السوري

ومن جانبه، أفاد مسؤول آخر بأن هذه المواد من المحتمل أن تكون “نوعاً من المخدرات مثل الكوكايين وكراك وماريغوانا”.

 

تهريب المخدرات بواسطة الحيوانات

 

وأكد مكتب المدعي العام المختص بجرائم المخدرات في مقاطعة كولون أنه فتح تحقيقاً حول استخدام الحيوانات لتهريب مواد غير مشروعة إلى سجن نويفا إسبيرانزا.

اقرأ أيضاً:

تجارة المخدرات بالعالم بيد حزب الله والنظام السوري فكيف بدأت وماهي مراحل “رحلة المال الحرام”

وتم نشر صور المخدرات والقط الذي تم القبض عليه متلبساَ، فيما سيتم نقل الحيوان إلى مركز تبني الحيوانات الأليفة، وفقًا للمدعي العام، إدواردو رودريغيز.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| بعد أن تم اغتصابها من قبل عصابة آسيوية, اتهمتها الشرطة بتضليل العدالة

وأشارت الصحيفة إلى أنه هذه ليست أول محاولة لمثل هذه الجرائم الخطرة، إذ أن السجناء يستخدمون الطعام لجذب الحيوانات إليهم، بمجرد تحميل هذه الكائنات بالمخدرات من قبل عملائهم في الخارج، وكانت الشرطة في وقائع سابقة قد اعترضت محاولات تسليم مخدرات باستخدام الحمام الزاجل، وحتى الطائرات الصغيرة بدون طيار.

وتشمل تجارة المخدرات غير المشروعة في بنما إعادة شحن الكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة، وقد كان غزو الولايات المتحدة لبنما عام 1989 للإطاحة بالديكتاتور، مانويل نورييغا، يتم تبريره جزئياً بالحاجة إلى مكافحة الاتجار بالمخدرات، وكان نورييغا رئيس بنما من 1983 إلى 1989، على علاقة مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) من الخمسينيات. وفي الآونة الأخيرة، كانت الكارتلات المكسيكية مثل سينالوا نشطة في بنما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى