أخبار العالمسلايد رئيسي

انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي… أذربيجان تمد يدها لـ تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا

أعلنت أذربيجان، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا وذلك على أساس مبادئ القانون الدُّوَليّ.

تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا

وجاء الإعلان الأذربيجاني على لسان المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، ليلى عبد اللاييفا، التي قالت في هذا الشأن بأنّه “لا يوجد تهديد لوحدة أراضي أرمينيا على حد قول رئيس البلاد إلهام علييف، وخصوصاً بشأن ممر زانجيزور”.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى أن “هذا ليس تهديدا لوحدة أراضي أرمينيا، كما تدعي أرمينيا، ولكنه دليل على تصميمنا بالرد على أي تهديد لحدود بلادنا المعترف بها دولياً”، مشددة على أن “علييف أبدى استعداده للتعاون، مؤكدا التطلّع إلى مستقبل أفضل”.

انطلاقاً من مبادئ القانون الدُّوَليّ

ولفتت عبد اللاييفا إلى أنّ “أذربيجان مستعدة لتطبيع العلاقات مع أرمينيا على أساس مبادئ القانون الدَّوْليّ، ولا سيما سيادة الدول، وسلامة أراضيها وحرمة حدودها”.

مواضيع ذات صِلة : بسبب تحويلها لأذربيجان.. كندا تلغي تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة لتركيا

اتفاق وقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ

هذا وتوصلت أرمينيا وأذربيجان إلى اتفاقٍ لوقف إطلاق النار برعاية روسية في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه دخل حيز التنفيذ في الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر 2020، وذلك بعد معارك استمرت نحو شهر ونصف أدت إلى سيطرة باكو على أجزاء واسعة من إقليم قره باغ.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي... أذربيجان تمد يدها لـ تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا
انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي… أذربيجان تمد يدها لـ تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى