ترند - Trendسلايد رئيسي

“كاف” يعلن نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهات من العيار الثقيل شغلت جمهور مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر دوري أبطال إفريقيا منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد أن أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف” قرعة الدور ربع النهائي للبطولة.

دوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي (مصر) في مواجهة قوية أمام صن داونز (جنوب إفريقيا) خلال القرعة التي أقيمت داخل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة.

وسوف يواجه فريق مولودية (الجزائر) فريق الوداد (المغرب)، وكذلك فريق شباب بلوزداد (الجزائر) مع الترجي (تونس)، وفريق كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) مع سيمبا (تنزانيا).

كان الأهلي تأهل إلى دور ربع نهائي أبطال إفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني في المجموعة الأولى لدور المجموعات، ويعد فريق الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، بعد الفوز على غريمه الزمالك، في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

من المرتقب أن يلتقي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في حالة تغلبه على صن داونز، مع الفائز من فريقي الترجي وشباب بلوزداد.

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا وأبدوا ردود فعل متباينة تجاه ما خرجت به.

كتب حساب، صلاح: “قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا :
الأهلي المصري VS في مربع صن داونز
الوداد المغربي VS في مربع مولودية الجزائر
الترجي التونسي VS في مربع شباب بلوزداد
سيمبا التنزاني VS في مربع كايزر تشيفز”.

https://twitter.com/9srs4/status/1388160758635274243?s=20

نشر حساب، نجم، عدداً من الصور وعلق عليها بالقول: “قرعة كل سنه في دوري أبطال إفريقيا”.

وقال حساب، عشاق وداد الأمة: “بذكريات الرباعية مع باسكال وأونداما والبقية مع المدرب دوكاستل، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا تضع الوداد في ديربي أمام مولودية الجزائر، القرعة أفرزت كذلك صداماً مرتقباً بين الأهلي المصري وصانداونز ا، ويلاقي الترشي شباب بلوزداد ، و سيواجه كايزر شيفس خصمه سيمبا التانزاني”.

وكتب حساب، بوكلا: “إحنا نلغي القرعة ونقابل صن داونز كل سنة ! المرة دي مع موسيماني مش هتكون سهله بس لو كسب ربع النهائي اضمن ليكم النهائي مع سيمبا ان شاء الله”.

وقال حساب، الزئبقي: “أنا متفائل خير ب صنداونز يا جماعة
هنكسبهم زي السنة اللي فاتت وهتكون العاشرة”.

وكتب، محمد حامد: “عمره ما كانت مشكلته الحقيقية مع أفريقيا حتى لو اتغلب خمسة من صنداونز، أزمته الحقيقية مع شمال أفريقيا.. علشان كده القرعة برضه ابتسمت له.. ما فيش فايدة” .

https://twitter.com/mohamedkhatita/status/1388138288683311106?s=20

وعلّق حساب، خط أحمر على نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا قائلاً: “الامتحان الحقيقي أمام موسيماني هو مواجهة فريقه السابق صنداونز في ربع نهائي البطولة، بالتوفيق للأهلي البطل، قدها وقدود”.

وستجمع المباراة الثانية في نصف نهائي دوري الأبطال بين الفائز من مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي، مع الفائز من مباراة، سيمبا التنزاني وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

إذا نجح النادي الأهلي في تخطي ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيضرب موعداً في المباراة النهائية مع المتأهل من إحدى أربعة فرق وهي: “سيمبا التنزاني أوكايزر تشيفيز”، أو “مولودية الجزائر أو الوداد المغربي”.

وأسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الكونفيدرالية عن وقوع بيراميدز في مواجهة قوية أمام أنيمبا النيجيري، يلتقي بيراميدز مع أنيمبا في مباراة الذهاب بالقاهرة أحد أيام 14 ، 15 ، 16 مايو/ أيار، ثم تقام مباراة العودة بين الفريقين أحد أيام 22 ، 23 ، 24 مايو/ أيار.

ومن المنتظر أن يلتقي بيراميدز حال تأهله للدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة الرجاء المغربي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

مواضيع ذات صِلة : نتائج قرعة دوري الأبطال الأوروبي وخبراء يتوقعون أن التاريخ يعيد نفسه

وأسفرت القرعة عن مواجهة الصفاقسي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري ويلتقي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي مع الرجاء المغربي ويواجه جراف دي داكار السنغالي نظيره القطن الكاميروني.

وصعد بيراميدز لربع نهائي الكونفدرالية بعدما وصل للنقطة 12 في المركز الثاني بدوري المجموعات بعد الرجاء المغربي صاحب الـ 15 نقطة.

شاهد أيضاً : دوري أبطال أوروبا..برشلونة ضد باريس سان جيرمان ولايبزيج ضد ليفربول..التشكيل المتوقع للقمة

"كاف" يعلن نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهات من العيار الثقيل شغلت جمهور مواقع التواصل الاجتماعي
“كاف” يعلن نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهات من العيار الثقيل شغلت جمهور مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى