أخبار العالمسلايد رئيسي

شبح “السلالة الهندية” المتحورة من كورونا يخيم على أكبر دولة مسلمة..إليك التفاصيل

أعلنت أكبر دول العالم الإسلامي عن تسجيل أول حالتي إصابة بـ “السلالة الهندية” شديدة العدوى من كوفيد 19 التي ظهرت لأول مرة في الهند.

ظهور السلالة الهندية بأندونيسيا

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ عبر الإنترنت، لوزير الصحة الإندونيسي، بودي جونادي صادقين، اليوم الاثنين، قال فيه: “يجب علينا احتواء هذه الحالات في بدايتها، إذ يوجد عدد قليل منها فقط”.

من جانبه، قال دوني موناردو، رئيس فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في المؤتمر الصحفي نفسه، مخاطبا مواطنيه: “لا تسافروا إلى بلداتكم. لا تذهبوا لقضاء العطلة في بلداتكم. تحلوا بالصبر”.

 

حالتي الإصابة بالعاصمة جاكرتا

يُشار إلى أنه قد تمّ تسجيل حالتي الإصابة بالسلالة الهندية التي تعرف باسم “بي.617.1” في العاصمة جاكرتا، بينما قال وزير الصحة إنه تم أيضا رصد السلالة الجنوب إفريقية في جزيرة بالي.

وحظرت السلطات في إندونيسيا، وهي أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان في العالم، السفر بين الأقاليم خلال عطلة عيد الفطر، للعام الثاني على التوالي، للحد من العدوى.

وفي الشهر الماضي أوقفت إندونيسيا، التي تحاول احتواء واحدة من أسوأ موجات تفشي كوفيد 19 في آسيا، إصدار تأشيرات الدخول لأي أجنبي زار الهند خلال 14 يوما من طلب التأشيرة.

اقرأ أيضاً:الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة والسيارات تتحول لغرف عناية مركزة في الشوارع (فيديو)

كورونا في إندونيسيا

ويُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في إندونيسيا  وصل إلى 1,682,004 حالة لتكون بذلك الدولة الثامنة عشرة على مستوى العالم من حيث معدل الإصابات، وتوفي 45,949 شخصًا بينما تعافى 1,535,491 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 153,565,255 شخصًا وتوفي 3,218,006 أشخاص، بينما تعافى 131,616,140 شخصاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى