الشأن السوري

بالفيديو|| بعد قرار الدنمارك.. موالٍ للنظام السوري يتوعد اللاجئين بالسجن والتنكيل عند عودتهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً لأحد موالي النظام السوري وهو يهدد ويتوعد اللاجئين بالسجن والتنكيل بهم عند عودتهم، بعد تصوّيت البرلمان الدنماركي على ما أسماه العودة “الآمنة للسوريين” إلى بلادهم.

 

– موالٍ يتوعد اللاجئين بالسجن

وقال الشخص الذي ظهر في الفيديو: “نبارك للإرهابين الذي دخلوا على أوروبا، شو عم ضبوا الشناتي، طلع القرار وبدأ الترحيل وسوريا مشتاقة لكم، رح يكون في سجادات حمر، ورح تكون بيوت خالاتكون ناطرتكون”، في إشارة منه بوعود إلى اللاجئين بالسجن.

وختم مقطعه المصور بتوجيه الشكر إلى أوروبا بسبب هذا القرار الذي اعتبره بأنه “رائع”، واصفاً اللاجئين السوريين بألفاظ مسيئة بحقهم، ومعتبراً إياهم بأنهم “فئة إرهابية”.

وبعد متابعة صفحته، وتعليقات المتابعين لديه تبين بأنه يعيش خارج سوريا، حيث قال المتابعين إنه يقطن حالياً في أمريكا، وأغلب فيديوهاته يهاجم بها اللاجئين والمعارضين لنظام الأسد.

– قرار الدنمارك بالترحيل

وفي السياق، كان البرلمان الدنماركي، صوت يوم أمس الخميس، على قرار ترحيل العودة الآمنة إلى سوريا، حيث أعلن 62 عضواً وقوفهم إلى جانب القرار، بينما صوّت 32 آخرون ضده.

ويتلخص قرار الحكومة الدنماركي بسحب الإقامة والوضع في حالة الترحيل، وقد طال عشرات اللاجئين السورين معظمهم من دمشق.

وقالت وزارة الهجرة: “إن 900 شخص قدموا من محافظة دمشق سيتم إعادة تقييم وضعهم من قبل دائرة الهجرة، ومن المتوقع البت في معظم هذه الحالات الـ900 خلال هذه السنة 2021”.

ومن جانبها، عمدت الحكومة الدنماركية إلى تبرير قرارها بأنه يستند قانونياً إلى سببين، أولها انتفاء أسباب لجوء هؤلاء اللاجئين.

مشيرةً إلى أنه ينحصر السبب تنظيم داعش التي كانت تشكل خطراً عليهم في أماكن سكنهم في سوريا، حيث انحسر خطر التنظيم في السنتين الأخيرتين من سوريا وإن لم ينتف هذا الخطر تماماً.

والإستناد الثاني، هو توقيع اللاجئ على وثيقة يتعهد بها بالعودة إلى وطنه في حال عودة الأوضاع إلى طبيعتها.

والجدير ذكره أن الحكومة الدنماركية، عمدت خلال الفترة الماضية، إلى سحب الإقامات من عشرات اللاجئين السوريين بعضهم طلاباً لم يتمكنوا من تقديم امنتحاناتهم الثانوي ووضعتهم في ظروف صعبة وغير واضحة الملامح.

اللاجئين بالسجن


تابع المزيد:

))بأساليب قاسية.. صحيفة بريطانية تكشف تنفيذ أوروبا لأكبر عملية طرد جماعي بحق اللاجئين

)) بالفيديو|| طفل سعودي يعاني التوحد.. عشق الاستماع للقرآن الكريم فـ حفظ المصحف كاملاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى