أخبار العالم

شاهد بالفيديو|| كابتن طائرة يوثق اللحظات الأخيرة لسقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي

 

وثّق كابتن طائرة اللحظات التي سبقت سقوط ⁧‫الصاروخ الصيني، اليوم الأحد، في المحيط الهندي قرب جزر المالديف.

 

سقوط الصاروخ الصيني

 

ويظهر الفيديو اللحظات الأخيرة من سقوط الصاروخ الصيني بعد دخوله الغلاف الجوي متجهاً نحو المحيط لتنتهي رحلته التي أقلقت العالم أجمع.

 

اقرأ أيضاً:

لبناء مستوطنات على سطح القمر..علماء يبتكرون مادة أقوى بـ 20 مرة من الخرسان

 

ومن جانبها، قالت وكالة الفضاء الصينية إن حطام صاروخها الفضائي الخارج عن السيطرة والذي كان متجهاً نحو الأرض سقط في المحيط الهندي.

 

وقد تحطم الجزء الأكبر من الصاروخ أثناء دخوله الغلاف الجوي للأرض، ولكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن الحطام سقط غربي جزر المالديف.

اقرأ أيضاً:

الصاروخ الصيني يمر فوق سوريا والعراق.. شاهد حركته المباشرة

 

وكانت مواقع رصد أمريكية وأوروبية تتتبّع بقلق مسار الصاروخ الضخم الذي أطلقته الصين أواخر الشهر الماضي حاملاً وحدة من محطة فضاء صينية قيد الإنشاء.

 

وحذر مسؤولون أمريكيون وغيرهم من مخاطر الأضرار الذي قد يحدثها سقوط الصاروخ.

 

وبدوره، أعلن مركز الفلك الدولي، الأحد، سقوط الصاروخ الصيني في المحيط الهندي شمال جزر المالديف، وغرد المركز عبر صفحته الرسمية بالقول: “تابع: وأخيراً سقط حطام الصاروخ الصيني.. فيديو من سلطنة عمان يبين بداية دخوله للغلاف الجوي”.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| بحسب مركز الفلك الدولي هكذا سيكون شكل الصاروخ الصيني عند السقوط

 

تصريح مركز الفلك الدولي

 

وأشار مركز الفلك الدولي إلى أن حطام الصاروخ سقط شمال جزر المالديف في المحيط الهندي وفق ما أكدته مصادر صينية وأمريكية، في حين أشارت الثانية إلى أنه دخل الغلاف الجوي للأرض عند الساعة 2:14 من، فجر اليوم الأحد، أثناء مروره فوق السلطنة.

 

 

وكان خبر خروج الصاروخ الصيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، قد أثار تفاعلاً كبيراً وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض. وأشارت بعض التقديرات أنه “انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر”.

 

وكانت هيئة مراقبة الفضاء الأوروبية قد قالت إن أحدث توقعاتها تشير إلى عودة الصاروخ الضخم “لونغ مارش بي 5” في إطار زمني مدته 190 دقيقة، قبل أو بعد الساعة 2:11 بتوقيت غرينتش، صباح الأحد، وفقا لما نقلت رويترز.

وقال مركز “CORDS” الأميركي، المتخصص بدراسة الحطام الفضائي، إنه يتوقع عودة الصاروخ خلال نطاق زمني مدته أربع ساعات، قبل أو بعد الساعة 3:30 بتوقيت غرينتش، من صباح الأحد، بحسب رويترز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى