سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مأساة جديدة في الهند.. إعصار “تاوكتاي” يضرب شواطئها مخلفاً عدداً من القتلى وإجلاء 100 ألف شخص من منازلهم

أعلنت الهند، اليوم الأحد، عن سقوط 4 قتلى تبعاً لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، بينما تستعد البلاد لاستقبال إعصار قوي أجبر آلاف العائلات الهندية على البدء في إجلاء منازلهم.

إعصار قوي يضرب الهند

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن: “الهند تنتظر وصول إعصار “تاوكتاي” وهو أول عاصفة مدارية تضرب الهند هذا الموسم، شمالاً بموازاة الساحل الغربي للبلاد، مصحوباً بأمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياحاً عاتية”.

وذكرت أنه سوف يضرب ولاية “جوجارات” الساحلية، مساء يوم الإثنين القادم، ويهدد ولايات كيرالا وكارناتكا وتاميلنادو وغوجرات ومهاراشترا.

اقرأ أيضاً:بالفيديو||في الهند الوضع لا يصدق.. هنديان ينقلان جثة والدتهما على دراجة نارية بعد وفاتها بالوباء

وأضافت أنه: “من المرجح جداً أن تزداد قوة الإعصار خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وأن يتحرك في اتجاه الشمال والشمال الغربي ويصل إلى ساحل جوجارات مساء 17 من مايو/ أيار)”.

 

إجلاء المنازل وتعطل السكك الحديدية

فارق 4 أشخاص الحياة حتى الآن وأصيبت 73 قرية بأضرار بالغة في مناطق على طول ساحل بحر العرب، بحسب إدارة الكوارث في ولاية “كارناتاكا” جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي خلفتها.

ومن المتوقع أن يمر الإعصار “توكتاي”، الذي تشكل في بحر العرب، عبر ولاية “جوجارات” مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 175 كيلومترا في الساعة وأن يبلغ اليابسة في الولاية صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضاً: الموت يخيّم على الهند.. أرقام قياسية بالوفيات نتيجة الوباء

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية أيضاً من احتمال تعرض المنازل لأضرار كبيرة تصل إلى الدمار، مشيرة إلى أنه من المتوقع تعطل خدمات السكك الحديدية حتى 21 مايو/أيار.

وبدورها، قالت الحكومة في بيان، إنه: ” يجري اتخاذ جميع الإجراءات لإجلاء سكان المناطق المتضررة من الإعصار من أجل ضمان عدم وقوع خسائر في الأرواح مطلقا”.

وذكر مسؤول بولاية “جوجارات” أن عمليات إجلاء السكان من المناطق الساحلية بدأت، وإنها ستشمل أكثر من 100 ألف شخص.

ويعتبر إعصار “تاوكتاي” تحدياً جديداً تعيشه المدينة، التي ترزح تحت واقع مأساوي لانتشار فيروس كورونا بشكل كبير، حيث تعمل الحكومة هناك على ضمان استمرار توفير موارد الطاقة والأكسجين لمستشفيات عزل الإصابات بالفيروس وغيرها من المنشآت الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى