أخبار العراقسلايد رئيسي

ملاحق ينهي حياته بـ “طريقة هوليوودية” عقب حصار الشرطة له… والرئيس العراقي “يغلظ الأيمان” بمرتكبي الاغتيالات

أقدم أحد الملاحقين من قبل القوات الأمنية العراقية في محافظة المثنى، على إنهاء حياته “بطريقة هوليوودية”، اليوم الخميس، وذلك بانتحاره عبر تفجير قنبلة يدوية، عقب حصار الشرطة لمنزله.

انتحر بـ طريقة هوليوودية عقب حصار الشرطة

وفي تفاصيل الحادث، أفادت مصادر أمنية، ووسائل إعلام محلّيّة، باقتحام شرطة محافظة المثنى، منزل أحد المطلوبين، بجرائم جنائية، إلا أنّ المتهم رفض الامتثال لأمر الشرطة والذهاب معهم إلى المركز، رغم المحاولات التي بذلوها.

وأضافت المصادر العراقية، بأنّ المتهم ألقى قنبلةً يدوية تحته بعد تيقّنه من اقتحام الشرطة لمنزله، مما أدى إلى وفاته على الفور، حيث نقلت القوة الأمنية الجثة إلى الطب العدلي.

الرئيس العراقي: الاغتيالات لن تمر دون عقاب

وفي سياقٍ منفصل، شدد الرئيس العراقي برهم صالح، خلال تصريحاته اليوم الخميس، على أنّ “جرائم” اغتيال الناشطين والصحفيين العراقيين “لن تمر دون عقاب”، وذلك على خلفية انسحاب عددٍ من الأحزاب العراقية من السباق الانتخابات المقبلة.

وفي ذات السياق، أشار صالح إلى أنّ: “تحقيق الأمن الانتخابي يمثل أولوية قصوى”، على حد تعبيره.

وخلال استقباله سكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، اليوم، قال صالح إنّ: “المرحلة التي يمر بها البلد هامة ومفصلية تستدعي التعاون والتكاتف”، مضيفاً بأنّ “استحقاقات الإصلاح وتصحيح المسارات وتجاوز الأخطاء وسوء الإدارة بات مطلباً ملحاً وليس خياراً للنقاش والجدل حوله”.

إلى ذلك، شدد صالح على ضرورة حماية الأمن والاستقرار المتحقق في البلد، وترسيخ دولة مقتدرة ذات سيادة وحصر السلاح بيدها.

وتطرق في جانب من تصريحاته إلى الحراك الشعبي، قائلاً إنّ “الحراك الشعبي هو حراك مجتمعي رصين وواعٍ للتحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه البلد، وجاء نتاج أخطاء لا يمكن التغافل عنها من الفساد وسوء الإدارة، وأن جرائم الاغتيالات والترويع للمتظاهرين والناشطين والصحفيين أعمال لا تغتفر، ولا يجب أن تمر دون عقاب”.

مطالبات بالكشف عن جرائم الاغتيال

وتأتي تصريحات الرئيس العراقي، عقب ساعات من طالب زعيم تيار “الحكمة” في العراق عمار الحكيم، ورئيس الحكومة الأسبق حيدر العبادي، بالكشف عن “جرائم” اغتيال المنافسين السياسيين في البلاد.

مواضيع ذات صِلة : لحظة اغتيال هشام الهاشمي تشعل موجة غضب دولية وزميله يكشف الجهة المنفذة بالأدلة

يذكر أن بعض الأحزاب التي انبثقت عن الاحتجاجات العراقية، قررت الانسحاب من الانتخابات المقبلة على خلفية عمليات الاغتيال التي طالت بعض النشطاء.

شاهد أيضاً : رجل يلفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم الشرطي في أمريكا , على الرغم من مناشدته أنه لايستطيع التنفس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى