أخبار العالم

بالفيديو|| علقوا مشنقته وطلبوا إلباسه تنورة واحتجزوه كرهينة.. أحفاد شعب المايا يعاقبون سياسي كذب في الانتخابات

 

نشرت صحيفة “مكسيكو ديلي نيوز”، اليوم الأربعاء، فيديو مصور يوثق عقاباً تلقاه مرشحاً لمنصب العمدة في إحدى المدن المكسيكية لأنه نكث بوعوده السابقة في حملته التي أعلن عنها ضمن الانتخابات في البلاد.

عقاب الكذب في الانتخابات

 

قالت الصحيفة إن، خوان كاماتشو فيلاسكو، الممثل السابق لولاية تشياباس الجنوبية، تعرّض فجأة لكمين في مدينة يانوس، واحتُجز كرهينة لثماني ساعات على يد أفراد من شعب تزوتزيل الأصلي الذين سئموا منه.

 

يُظهر مقطع الفيديو بعض الذين هجموا على الزعيم السياسي وهم يرمونه بألفاظ بذيئة، في حين حطَّم آخر نظارته، بينما أجبره آخرون على المشي حافي القدمين إلى شجرة يتدلى منها حبل المشنقة، وصرخ أحد الرجال: “أحضِروا لي تنورة، سنخلع هذا البنطال!”.

وذكرت الصحيفة أن حبل المشنقة وضع حول رقبة كاماتشو لفترة وجيزة، والذي بدوره بدا عليه التوتر قبل أن يؤكد لهم على حيازته للمال واستعداده لدفع فدية عالية في سبيل إطلاق سراحه، ومن ثم أطلقوا سراحه، فدفع لهم 300 ألف بيزو مكسيكي (حوالي 15 ألف دولار) مقابل إطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً:

وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية يؤكدون في بيان مشترك أن الانتخابات الرئاسية السورية لن تكون حرة ولا نزيهة

يطالبون بمياه الشرب والمدارس

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الجماهير المجتمعة لمعاقبة العمدة الكاذب في الانتخابات تنحدر من نسل شعب المايا وتشعر بالغضب لأن الزعيم السياسي فشل في الوفاء بوعوده في حملته السابقة لانتخابات الكونغرس، والتي تعهد من خلالها بمنحهم مدارس أفضل ومياه شرب نظيفة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| فضيحة عشية الانتخابات الرئاسية في القنصلية السورية بأستراليا

وأشارت الصحيفة إلى أن كاماتشو مرشح حالياً لمنصب عمدة مدينة سان كريستوبال دي لاس كاساس، المشهورة بأنها مسقط رأس انتفاضة ماركوس،‏ نائب القائد عام 1994 وجيش التحرير الوطني زباتيستا، في نضاله من أجل حقوق السكان الأصليين.

اقرأ أيضاً:

الصراع على الذهب الأخضر في المكسيك.. ثمرة الأفوكادو الإرستقراطية بأضرار مدمرة على البيئة والإنسان

وبدوره قال الزعيم السياسي المتهم بأنه كذب في الانتخابات: “تشعر مجتمعاتنا في سان كريستوبال بعدم الرضا نتيجة لامبالاة السلطات بأمرهم طيلة سنوات، ونظرتها لهم تاريخياً باعتبارهم مجرد مكاسب انتخابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى