الشأن السوري

مصرف سوريا المركزي يصدر قراراً يتعلق بالمسافرين القادمين إلى البلاد وطريقة دفع بطاقات سفرهم

أصدر مصرف سوريا المركزي، اليوم الخميس، قراراً هاماً يتعلق بالمسافرين القادمين إلى الأراضي السورية وطريقة دفع بطاقات سفرهم، فقد أنهى العمل بالقرار المتضمن السماح للمواطنين السوريين ومن في حكمهم القادمين من الخارج بدفع قيمة بطاقة السفر داخل الأراضي السورية بالليرة السورية.

– قرار جديد من مصرف سوريا المركزي

وفقاً لما نشرته وكالة “سانا” الرسمية، فإن قرار المصرف المركزي يشمل الذين تكون نقطة بداية سفرهم من خارج سوريا إليها حاملي بطاقات “إس أو تي أو” على الخطوط الجوية السورية “السورية للطيران”.

وأوضحت الوكالة بأن القرار بيّن ضرورة قيام الخطوط الجوية السورية بتزويد المركزي بقائمة تتضمن المعلومات المطلوبة بغرض تطبيق أحكام هذا القرار”.

وقالت الوكالة: “إن المركزي برر سبب إلغاء القرار السابق، بانتفاء الأسباب التي أدت إلى صدوره”.

فقد طبق القرار السابق حصراً على “السوريين ومن في حكمهم الذين تتم إعادتهم إلى سوريا عن طريق الخطوط الجوية السورية (السورية للطيران) في ظل الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا”.

وكان بسبب أزمة كورونا، أصدر قرار في وقت سابق، يسمح للسوريين بدفع قيمة بطاقة السفر داخل الأراضي السورية بالليرة السورية.

والجدير ذكره أن مصرف سوريا المركزي المعني بمثل هذه القرارات هو “مؤسسة عامة مستقلة تعمل تحت رقابة الدولة وبضمانتها وفق التوجيهات الصادرة إليه من مجلس الوزراء السوري، ويقوم المصرف بإصدار الأوراق النقدية، وإدارة الصندوق النقدي، ومكتب القطع الأجنبي، وهو عميل الحكومة السورية المالي”.

مصرف سوريا المركزي


تابع المزيد:

))شاهد: تعامد الشمس على الكعبة 2021.. الأول لهذا العام وتحديد الموعد الثاني

)) تعيين حاكم مؤقت لـ”مصرف سوريا المركزي”.. والمنصب مرهون بالانتخابات الرئاسية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى