خبر عاجل

الرئيس الإيراني يتخذ قراراً عقابياً بحق مسؤول إيراني كبير بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية

أقدم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، على خطوة ووصفت بالعقابية ضد أحد مرشحي الرئاسة للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية بأن الرئيس الإيراني، أقال محافظ البنك المركزي الإيراني، عبد الناصر همتي، والذي كان قد ترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وتم تعيين سيد حامد بور محمد، النائب الاقتصادي لمنظمة البرنامج والميزانية، رئيساً للبنك المركزي وحل مكان عبد الناصر حمتي.

وبدوره قال همتي بتصريحات في وقت سابق ليلة أمس: إن الرئيس قال إنه إذا كنت تريد البقاء في الانتخابات، فلا يمكنك أن تكون رئيسًا للبنك المركزي؛ طبعا قلت ان الحملة الانتخابية ليس لها اي اثر ولكن لديكم القوة. بالطبع، سمعت أيضًا من بعض الاقتصاديين يتحدثون عن الخلافة.

وقال المرشح للانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة، في حديث حول إمكانية عزله من منصب محافظ البنك المركزي من قبل الرئيس: “تحدثت مع رئيس الجمهورية وكان يعتقد أن وجودي في مسرح الانتخابات حتى قد تؤثر النهاية على النظام النقدي والمصرفي.

يذكر أنّ الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستجري الشهر المقبل بعد قبول طلب ترشح 7 أشخاص للمنافسة على المنصب، فيما يرجّح كفة المنافسة للمرشح المدعوم من الحرس الثوري الإيراني ومكتب المرشد الإيراني، وهو إبراهيم رئيسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى