اخبار العالم

الجيش الإيراني يعلن قرب انطلاق “تحالف بحري” يضم دولاً خليجية بينها السعودية

قال الجيش الإيراني، اليوم السبت، إنه بصدد الإعلان عن تحالف بحري مع دول خليجية بما في ذلك السعودية والإمارات.

الجيش الإيراني يتحدث عن تحالف بحري مع عدة دول عربية 

وفي مقابلة متلفزة، قال قائد القوات البحرية بالجيـش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني: “سيتم قريباً تشكيل تحالف مشترك للبحرية الإيرانية مع دول المنطقة، بما في ذلك السعودية والإمارات وقطر والبحرين والعراق”.

وأضاف: “اليوم وصلت دول المنطقة إلى النقطة القائلة بأنه إذا كنا نريد الحفاظ على الأمن في المنطقة، فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل”.

وأردف: “هنالك تحالفات جديدة قيد التبلور إقليمياً ودولياً”.

الجيش الإيراني يتحدث عن تحالفه مع روسيا والصين

كما تطرق إيراني للتحالف البحري بين بلاده وكل من روسيا والصين بقوله: “هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع روسيا والصين، حيث نجري مناورات كل عام. بالإضافة إلى ذلك، هنالك تحالفات إقليمية قيد التبلور”.

وتوقع أن تخلو المنطقة قريباً “من أي قوة غير مبرر تواجدها”، مضيفاً “ستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني ​​باستخدام جنودها”.

ورداً على سؤال حول الدول التي قد تطلب الحضور في عمل إقليمي مشترك مع إيران، قال قائد البحرية الإيرانية: “سبق لنا عمل مشترك مع عمان، والآن السعودية تتجه في هذا المنحى، وهنالك أيضاً دول الإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند”.

واعتبر أن كل دول المنطقة “باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية وتحقيق الأمن بشكل مشترك مع تآزر كبير”.

تأتي تصريحات الجيـش الإيراني في وقت تشهد المنطقة العربية انفراجة كبيرة في العلاقات مع إيران، بعد سنوات من الجفاء.

الجيش الإيراني
الجيش الإيراني يعلن قرب انطلاق “تحالف بحري” يضم دولاً خليجية بينها السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى