الشأن السوري

هروب عناصر من سجون “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة في مدينة عفرين شمال حلب

أفادت مصادر أمنية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، بأن عنصرين أسيرين من ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” الرديفة لقوات النظام السوري، تمكنا من الهرب من أحد سجون فصائل “الجيش الوطني” الموالية لتركيا.

وقال المسؤول العسكري لقطاع عفرين وريفها بلواء صقور الشمال، أبو الليل، في حديث لوكالة “ستيب الإخبارية”، إن عنصرين من لواء القدس الفلسطيني كانوا قد دخلوا لمناطق سيطرة الجيش الوطني قبل عامين ونصف”.

وأوضح أن العنصرين “كانا في طريقهما إلى تركيا بهدف الوصول إلى دول اللجوء في أوروبا”، مشيراً إلى أن “الجيش الوطني” قام باحتجازهم ونقلهم إلى أحد السجون التابعة للواء “صقور الشمال” قرب بلدة سعر نشكة بريف عفرين.

وأضاف المسؤول العسكري، “لقد تفاجئنا ظهر يوم أمس بهروب العنصرين من السجن عبر تمكنهم من خلع نافذة السجن وتواريهم عن الأنظار”، لافتًا إلى أن “البحث عنهم ما زال جارياً حتى اللحظة”.

وأشار “أبو الليل” إلى أن قيادة اللواء (صقور الشمال) وإدارة قطاع عفرين قامت باستدعاء القائد العسكري المسؤول عن السجن، حسن فردوني، لمعرفة تفاصيل هروب العنصرين، وسيحال إلى التحقيق.

اقرأ أيضاً : مصادر لـ ستيب: تفاصيل عملية تبادل الأسرى بين الجيش الوطني والنظام السوري شمال حلب

“الجيش الوطني” متهم

وازدادت في الآونة الأخيرة حالات هروب الأسرى المنتمين إما لقوات النظام السوري أو لتنظيم داعش أو لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، من سجون فصائل الجيش الوطني المدعوم تركياً.

ويتهم ناشطون محليون تلك الفصائل بتهريب العناصر الأسرى مقابل مبالغ مالية كبيرة وإيصالهم إلى تركيا أو تسليمهم إلى ذويهم في حال كانوا أسرى من قوات النظام السوري أو قوات قسد.

هروب عناصر من سجون "الجيش الوطني" الموالي لأنقرة في مدينة عفرين شمال حلب
هروب عناصر من سجون “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة في مدينة عفرين شمال حلب

اقرأ أيضاً : أبو عمشة يكشف لستيب سبب خروج فرقته عن تشكيلتها ب “الجيش الوطني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى