سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك

أعلنت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأربعاء، عن غرق سفينة تدريب تابعة لـ البحرية الإيرانية بالقرب من ميناء جاسك في محافظة هرمزكان جنوبي البلاد، وذلك بعد محاولات فاشلة لإطفائها.

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية، أن القيادة العسكرية استطاعت تفريغ السفينة وغادر طاقمها بسلامة ولم يسفر الحادث عن أي إصابات في الأرواح.

البحرية الإيرانية تنفي

وقالت البحرية الإيرانية، إن “النيران اشتعلت في سفينة تدريب تابعة للبحرية بالقرب من ميناء جاسك، والتي كانت في مهمة في المياه الدولية قبل أيام قليلة”.

وأضافت، “بحضور فرق الإطفاء تم السيطرة على الحريق في السفينة، وأثناء مكافحة الحريق تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة ونقلهم إلى الشاطئ بسلام”.

https://twitter.com/a_afshar135/status/1399970086182703104?s=20

وتعد “خارك” أكبر سفينة دعم لوجستي للجيش الإيراني، اشترتها طهران من بريطانيا عام 1977، وتسلمتها في العام 1984.

وتزن تلك السفينة اللوجستية الحربية العملاقة 33 ألف طن، وقد تم استبدال العديد من المعدات والمراجل وأنظمة الدفع فيها بصورة كاملة سابقاً.

كما يبلغ طولها 207 أمتار وعرضها 26.5 متر وسرعتها نحو 39.8 كيلومتراً في الساعة، وتضم منصة لهبوط المروحيات، كما تحمل على متنها أربعة مدافع وأربعة رشاشات من عيار 12.7 ملمتر.

ويأتي هذا الحادث ليضاف إلى سلسلة من الحوادث السابقة التي استهدفت سفناً إيرانية في عرض البحر، اتهمت فيها السلطات الإيرانية إسرائيل بالضلوع فيها، وهو ما نفته الأخيرة.

وفي الـ 7 من أبريل/نيسان الماضي، كشفت مصادر أن كوماندوس إسرائيلياً ألصق بسفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري الإيراني عبوة مغناطيسية ناسفة، مشيرة إلى أن السفينة يشغلها الحرس الثوري كمركز جمع معلومات استخبارية قبالة الشاطئ الغربي لليمن.

ولاحقاً أكدت وكالة تسنيم الإيرانية استهداف سفينة سافيز في البحر الأحمر عبر لغم بحري لاصق.

مواضيع ذات صِلة : “رد انتقامي”.. إسرائيل تستهدف سفينة عسكرية لإيران في البحر الأحمر

كما اتهمت تل أبيب طهران بالضلوع أيضاً في عمليات تخريب طالت عدداً من السفن الإسرائيلية، في ما عرف مؤخراً بحرب السفن بين الطرفين.

وبالأمس توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمواصلة العمليات ضد إيران لإحباط تزودها بالأسلحة النووية، سواء تم التوصل لاتفاق نووي مع إيران أم لا.

شاهد أيضاً : إليك أسرار صناعة السفن العملاقة.. محركاتها بحجم المنازل ومصانعها بحجم المدن

بالفيديو || بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك
بالفيديو || بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى