اخبار سوريا

الارتفاع الثالث خلال 5 أيام لأسعار المحروقات في إدلب السورية.. وشركة “وتد” تبرر

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في محافظة إدلب السورية ومناطق سيطرة هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، أسعار جميع المحروقات وأسطوانة الغاز، مبررةً ذلك بانخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

– ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب السورية

نشرت الشركة على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أسعاراً جديدة للمحروقات والغاز، حيث بلغ سعر لتر المازوت المستورد الأول 6.50 ليرة تركية، والمكرر بدائياً 4.48 ليرة، والبانزين 6.76 ليرة، وأسطوانة الغاز 92 ليرة تركية.

وبررت شركة وتد غلاء المحروقات بانخفاض سعر الليرة التركية، الأمر الذي استنكره ناشطون، معتبرين بأن الشركة ترفع أسعارها أكثر بعدة أضعاف من نسبة إنخفاض الليرة التركية، ولكنها تبقي الأسعار كما هي عند تحسن الليرة التركية التي تعتبر العملة الرسمية في مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ.

وشهدت المناطق المحررة 3 تغييرات في سعر المحروقات خلال أقل من أسبوع، كان أولها في 29 من الشهر الماضي، ومن ثم انخفاض طفيف مع بداية الشهر الحالي، لتعيد رفع الأسعار صباح اليوم.

وانخفض سعر صريف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة تجاوزت 15 قرشاً للدولار الواحد، فأصبح كل دولار يساوي 8.62 ليرة تركية حسب بعض المواقع الرسمية المختصة بنشر أسعار العملات في جميع دول العالم.

والجدير ذكره أن شركة وتد للبترول المستورد تعدّ المصدر الحصري للمحروقات والغاز في محافظة إدلب منذ عام 2018 وتدعمها حكومة الإنقاذ بشكل مباشر، فيما تم تأسيس شركتين منافستين وهميتين هما :كاف والشهباء”، إثر انتقادات وضغط شعبي على الحكومة وهيئة تحرير الشام بتفرد وتد بأسعار تجارة المحروقات.

إدلب السورية


تابع المزيد:

))تغيير جديد.. وتد تعلن الأسعار الجديدة لبيع المحروقات في إدلب

)) بالفيديو||بالشتائم والبصاق.. سيدة تعتدي على ركاب طائرة بسبب كمامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى