أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السودان يعلن القبض على “خلية إرهابية” خططت لتنفيذ تفجيراتٍ في دول الخليج

أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب في السودان، اليوم الإثنين، عن تمكّن قوات الأمن السودانية من إلقاء القبض على “خليةٍ إرهابية” تابعة لتنظيم “القاعدة”، كانوا يخططون لتنفيذ تفجيراتٍ في دول الخليج.

القاعدة تخطط لتفجيرات في دول الخليج

وأفادت صحيفة “السوداني” المحلّية، بأنّ نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجّهة ضدّ الدولة وبالتعاون مع الأجهزة المختصة، أوقفت 9 إرهابيين في العاصمة الخرطوم ينتمون لتنظيم “القاعدة” من جنسياتٍ مختلفة.

من جانبه، كشف وكيل نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة أحمد سليمان العوض، أنّ من بين الإرهابيين التسعة، حمَلة جوازاتٍ سورية من أصلٍ تونسي وتشاديان، أحدهم متهمٌ بالتخطيط للهجوم على السياح الأجانب في مدينة سوسة ومطلوبٌ لدى تونس.

متهمين بارتكاب والمشاركة بجرائم إرهابية

وأضاف “العوض” أنّ التحقيقات أظهرت أنّ المعتقلين متهمون في بلدانهم بارتكاب أو المشاركة في جرائم إرهابية، لافتاً إلى أنّ بعضهم دخل السودان عن طريق التهريب لتلقّي تدريباتٍ تستهدف الخليج العربي.

مواضيع ذات صِلة : روسيا تتلقى توضيحات من السودان حول إلغاء اتفاقات عسكرية أبرمت بعهد البشير

تلبيةً لطلبٍ إمارتيٍّ سابق

وأكد أنّ التحري مع المتهمين، بدأ منذ أكثر من شهرين ولا يزال مستمراً، مشيراً إلى أنّ النائب العام السابق، تاج السر الحبر، كان قد تلقى قبل أيامٍ من استقالته، طلباً من النائب العام الإماراتي لتعاونٍ دولي بتسليم متهمين يتبعون تنظيم “القاعدة” إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً : الزار المصري والسوداني.. رقصٌ هستيري وأجواء مجنونة لطرد الشياطين من الفتاة الملبوسة

السودان يعلن القبض على "خلية إرهابية" خططت لتنفيذ تفجيراتٍ في دول الخليج
السودان يعلن القبض على “خلية إرهابية” خططت لتنفيذ تفجيراتٍ في دول الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى